رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مباراة ليفربول وبورتو.. ماذا قدم محمد صلاح أمام أندية البرتغال

ليفربول وبورتو
ليفربول وبورتو

يستعد الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، للمشاركة مع الريدز في مباراة قوية خارج الديار، أمام بورتو البرتغالي، والتي تجمع بينهما في التاسعة مساء غد الثلاثاء، على ملعب الدراجاو، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة ليفربول وبورتو في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

موقف ليفربول وبورتو في المجموعة

ويلعب ليفربول وبورتو في المجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي تضم إلى جانبهما ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني، ويتصدر الريدز ترتيب فرق المجموعة برصيد ثلاث نقاط، فيما يحتل أتلتيكو مدريد وبورتو المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة، ويتذيل ميلان الترتيب دون نقاط.

ليفربول وبورتو

وحقق ليفربول الفوز على ميلان الإيطالي 3-2، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أنفيلد، في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، بينما انتهت مباراة أتلتيكو مدريد وبورتو بالتعادل السلبي.

يدعم التاريخ فريق ليفربول في مواجهاته أمام بورتو، حيث لعب الفريقان 8 مباريات سابقة، حقق ليفربول الفوز في 5 مناسبات، فيما حسم التعادل 3 مباريات، وسجل لاعبو الريدز 18 هدفًا، فيما سجل بورتو 3 أهداف فقط.

ونستعرض معًا ما قدمه محمد صلاح أمام أندية البرتغال

ليفربول وبورتو

- عندما كان محمد صلاح لاعبًا في صفوف بازل السويسري موسم 2012-2013، واجه فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وساهم في فوز فريقه بثلاثية

نظيفة، وصنع الهدفين الثاني والثالث لزملائه، وفي مباراة الإياب انتهت بالتعادل السلبي.

- عندما كان محمد صلاح لاعبًا في صفوف تشيلسي الإنجليزي، في ديسمبر 2014، واجه سبورتنج لشبونة البرتغالي مرة أخرى في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وشارك في 71 دقيقة من المباراة، وحقق البلوز الفوز بنتيجة 3-1، وفي الإياب فاز تشيلسي أيضًا بهدف دون رد.

- عندما كان محمد صلاح لاعبًا في صفوف روما الإيطالي، عام 2016، واجه فريق بورتو البرتغالي، في الأدوار المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، خسر فريقه ذهابًا بثلاثية دون رد، ثم تعادل الفريقان إيابًا 1-1، بمشاركة الملك المصري.

- انتقل محمد صلاح لاعبًا في صفوف ليفربول الإنجليزي، وفي موسم 2017-2018، واجه فريق بورتو البرتغالي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، بينما فاز الريدز بخماسية دون رد في الإياب، سجل منها صلاح هدف وحيد.

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا