رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد 65 دقيقة.. منتخب مصر الأولمبي يتفوق على جنوب أفريقيا

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

يتفوق منتخب مصر الأولمبي على نظيره جنوب أفريقيا، بهدف دون رد، بعد مرور 60 دقيقة من انطلاق المباراة التي تجمع بينهما حاليًا، على ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا والتي تحتضنها مصر.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني سجل رمضان صبحي هدف التقدم من ركلة جزاء في الدقيقة 59، بعد لمسة يد عقب ارتطام الكرة في يد المدافع إثر تسديدة أحمد فتوح.

ومر 60 دقيقة حتى الآن من المباراة ويواصل لاعبو منتخبنا الأولمبي الضغط العالي على لاعبي جنوب أفريقيا من أجل مواصلة التقدم وإنهاء اللقاء بالفوز.

بدأ اللقاء بسيطرة من لاعبي منتخبنا الأولمبي، عن طريق الضغط الأمامي على لاعبي جنوب أفريقيا، ونجحو في فرض سيطرتهم على المباراة حتى الآن، في محاولات للوصول لمرمى حارس البافانا بافانا.

وفي الدقيقة 14 كاد مصطفى محمد أن يفتتح أول أهداف الفراعنة بعد عرضية رائعة من أحمد أبو الفتوح على رأس مصطفى سددها، ولكن في منتصف المرمى سهله في يد الحارس.

وفي الدقيقة 28 أهدر لاعبو منتخب جنوب أفريقيا هدفًا محققًا بعد كرة عرضية أرضية مرت من الجميع ويفشل لاعب البافانا من الوصول إلى الكرة أمام مرمى منتخبنا الخالي أمامه، لتهرب الكرة إلى ركلة مرمى.

وبدأ منتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

الدفاع: أسامة جلال- محمد عبدالسلام- أحمد رمضان بيكهام- كريم العراقي- أحمد

فتوح.

الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- رمضان صبحي- عبدالرحمن مجدي.

الهجوم: مصطفى محمد.

يبحث الفراعنة عن العودة للمشاركة فى الأوليمبياد مجددًا، بعدما غاب عنها فى النسخة بمدينة ريو دى جانيرو البرازيلية قبل 4 أعوام.

 تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى فى البطولة القارية لتمثيل القارة السمراء فى الأولمبياد، وهو ما يعنى أن الفوز فى مباراة اليوم سيمنح الفراعنة، الممثل الوحيد للكرة العربية فى أمم أفريقيا، بطاقة الترشح للأوليمبياد، بخلاف صعوده للمباراة النهائية.

 أما فى حالة خسارة المنتخب المصرى أمام جنوب أفريقيا، سيخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الجمعة المقبل أمام المنتخب الخاسر من مباراة غانا وكوت ديفوار.

 تمكن منتخب الفراعنة من التأهل إلى هذا الدور بعد أن حصد العلامة الكاملة وتصدَّر بها المجموعة الأولى عن جدارة واستحقاق، حيث تمكن من الفوز على مالى وغانا والكاميرون.

على الجانب الآخر استطاع منتخب جنوب أفريقيا من التأهل إلى نصف النهائى بعد أن حل ثانيًا فى المجموعة الثانية، بعد أن جمع 5 نقاط.