عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. مباراة مصيرية لمنتخبنا الأولمبي وجنوب أفريقيا في نصف نهائي كأس الأمم

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

 تتوجه أنظار عشاق الكرة المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، إلى ملعب ستاد القاهرة الدولي، لمتابعة المباراة المصيرية للمنتخب الوطنى الأولمبى أمام نظيره الجنوب أفريقي، ضمن منافسات الدور نصف النهائى من بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب، تحت 23 عامًا، التى تستضيفها مصر حاليًا والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

 

موعد مباراة منتخب مصر وجنوب أفريقيا:

 تنطلق مباراة المنتخب الأولمبي أمام جنوب أفريقيا في تمام الثامنة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، بينما يكون موعد اللقاء في التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة مساءً بتوقيت مدينة أبوظبي.

 

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر وجنوب أفريقيا:

 تُنقل مباراة المنتخب الأولمبي وجنوب أفريقيا عبر قناة beIN Sports HD 10 بصوت المعلق الرياضي حسام الدمسيسي، كما تنقل عبر التردد الأرضي لقناة تايم سبورت.

 

 يبحث الفراعنة عن العودة للمشاركة فى الأولمبياد مجددًا، بعدما غاب عنها فى النسخة بمدينة ريو دى جانيرو البرازيلية قبل 4 أعوام.

 تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى فى البطولة القارية لتمثيل القارة السمراء فى الأولمبياد، وهو ما يعنى أن الفوز فى مباراة اليوم سيمنح الفراعنة، الممثل الوحيد للكرة العربية فى أمم أفريقيا، بطاقة الترشح للأولمبياد، بخلاف صعوده للمباراة النهائية.

 أما فى حالة خسارة المنتخب المصرى أمام جنوب أفريقيا، سيخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الجمعة المقبل أمام المنتخب الخاسر من مباراة غانا وكوت ديفوار.

 تمكن منتخب الفراعنة من التأهل إلى هذا الدور بعد أن حصد العلامة الكاملة وتصدر بها المجموعة الأولى عن جدارة واستحقاق، حيث تمكن من الفوز على مالى وغانا والكاميرون.

 على الجانب الآخر استطاع منتخب جنوب أفريقيا من التأهل إلى نصف النهائى بعد أن حل ثانيًا فى المجموعة الثانية، بعد أن جمع 5 نقاط

من الفوز على ساحل العاج والتعادل مع زامبيا ونيجيريا.

 ولمع خلال البطولة أكثر من نجم مصرى، حيث جاء فى مقدمتهم مصطفى محمد ورمضان صبحى والحارس المميز محمد صبحي، إضافة إلى الجناح كريم العراقى، ولاعب الوسط القوى أكرم توفيق.

 استعد المنتخب الأولمبى، بقيادة شوقى غريب، لمباراة اليوم بتدريبات قوية على مدار الأيام الماضية، كشف خلالها للاعبين مواطن القوة والضعف فى المنافس، الذى يملك أقوى دفاع فى البطولة، حيث لم تهتز شباكه ولا مرة، بينما سجل هدفًا وحيدًا على مدار المباريات الثلاث، إلا أنه يتسم بالقوة والشراسة.

 ويطمح غريب إلى مواصلة المستوى المميز نفسه للفراعنة خلال دور المجموعات، من خلال الاعتماد على الكرات العرضية كحل أساسى فى الهجوم، وسط تألق أحمد أبوالفتوح، وكريم العراقي، والحالة الفنية الرائعة التى يعيشها المهاجم الرائع مصطفى محمد، هداف البطولة بأربعة أهداف، من أصل 5 أهداف سجلها منتخبنا.

 سيكون على رمضان صبحى دور مهم فى مباراة اليوم، لاستغلال مهاراته الفردية وشخصيته القيادية فى فض الدفاعات الجنوب أفريقية، ودعم اللاعبين فى أهم مباراة بتاريخ الجيل الحالى للفراعنة التى ستكون مفتاح تأهلهم لطوكيو.