رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. الزمالك يسقط للمرة العاشرة في اختبار "الريمونتادا"

فريق الزمالك (أرشيفية)
فريق الزمالك (أرشيفية)

كتب - كريم عبدالمحسن:
ودع فريق الزمالك، الكونفيدرالية الأفريقية، على يد ولايتا ديتشا الإثيوبي، بعدما خسر 4/3 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأحد على ملعب ستاد السلام.
فاز الزمالك على ولايتا أمس بالنتيجة نفسها التي خسر بها في الذهاب بإثيوبيا (2/1)، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمت فوز بطل إثيوبيا.



ويواجه الزمالك بعض الصعويات في "الريمونتادا" خلال بطولات أفريقيا، والبطولة العربية أيضًا، حيث سبق له وخرج من أدوار مختلفة ما بين التمهيدية ودور الـ16 ونصف النهائي وخسر النهائي مرة واحدة بسبب الريمونتادا أيضًا.


في عام 1999، التقى الزمالك والنجم الساحلي التونسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، وخسر في الذهاب بهدفين نظيفين، وفاز في القاهرة بنتيجة 3/1، سجلها عبد الحليم علي وسامي الشيشيني ومحمد صبري، وودع الزمالك المسابقة.

 

 


التقى الزمالك مع سيمبا التنزاني في نسخة دوري الأبطال عام 2003، وخسر في الذهاب بهدف وفاز في الإياب بهدف سجله عبد الحليم علي، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي حسمها بطل تنزانيا لصالحه بنتيجة 3/2.



وسقط الزمالك أمام الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2005، حيث خسر في لقاء الذهاب 2/1، بهدفي عماد متعب ومحمد بركات، وسجل للزمالك حازم إمام، وخسر مُجددًا في الإياب بنتيجة 2/0 سجلهما محمد بركات.




وودع الزمالك البطولة العربية من دور الـ16 في عام 2006، بسيناريو درامي لا يتوقعه أحد، بعدما هزم الرجاء في ملعبه ووسط جماهيره بهدفين نظيفين، سجلهما مصطفى جعفر وعبد الحليم علي، ثم خسر الأبيض في مصر بثلاثية نظيفة وخرج من المسابقة.




 

في نسخة عام 2007 من دوري أبطال أفريقيا، ودع الزمالك تحت قيادة الفرنسي هنري ميشيل، المسابقة القارية من دور الـ16 أمام الهلال السوداني، بعدما خسر منه 2/0 في السودان، وتعادل معه

2/2 في ستاد القاهرة، سجل هدفي الأبيض في هذا اللقاء، عمرو زكي وجمال حمزة.




وذاق الزمالك مرارة الخسارة من جديد في نفس العام خلال البطولة العربية، بعدما ودع المنافسات في نصف النهائي، على يد الفيصلي الأردني، الذي تعادل سلبيًا مع الأبيض في الأردن، وهزمه 2/1 على ستاد القاهرة الدولي.



وفي عام 2011، اصطدم الزمالك بالأفريقي التونسي في دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، خسر في الذهاب 4/2، وسجل هدفي الأبيض محمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد جعفر، ثم فاز على بطل تونس 2/1 باستاد القاهرة، بهدفي محمود فتح الله من ركلة جزاء وحسين ياسر المحمدي، ليودع الأبيض المسابقة.




وخرج الزمالك من بطولة الكونفيدرالية في الدور نصف النهائي عام 2015، أمام النجم الساحلي، بعدما خسر في الذهاب في سوسة بنتيجة 5/1، أحرز الهدف الوحيد أيمن حفني، وفاز في الإياب بثلاثية نظيفة، سجلهم محمود كهربا هدفين أحدهما من ركلة جزاء، ومصطفى فتحي.




وفي عام 2016، نجح الزمالك في الوصول لنهائي دوري الأبطال أمام صن داونز، لكنه خسر اللقب بعدما خسر في الذهاب 3/0 بجنوب إفريقيا، وفاز في الإياب بهدف وحيد دون رد سجله النيجيري ستانلي.