رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أضرار تناول البطاطس المقلية للصحة والبشرة

البطاطس
البطاطس

عندما يهوي الكثيرون تناول الأطعمة المالحة يصبح من المستحيل مقاومة رقائق البطاطس المقلية والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات والصوديوم وسعرات الحرارية، قد تحتاج إلى ساعات طويلة لحرقها.

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يضر تناول الملح الزائد بالجسم حيث يسحب المزيد من السوائل من الخلايا للمساعدة في تحييد الملح وإخراجه من الجسم ونتيجة لذلك ، تصبح بشرتك أكثر جفافاً بسبب نقص السوائل.

وبجانب الملح فإن قلي البطاطس في الزيت عند درجة حرارة عالية يمكن أن يطلق الجذور الحرة، التي تسرع عملية الشيخوخة وتضعف مرونة الجلد  كما تعمل سكريات المكررة الموجودة في رقائق البطاطس على تدمر الكولاجين في بشرتك.

تحتوي رقائق البطاطس على دهون متحولة  مثل العديد من الأطعمة المصنعة، والتي أفاد العلماء أنها تسبب مرض السكري، والسكتة الدماغية، ومشاكل القلب والأوعية الدموية.

كما أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المتحولة مثل البطاطس يجعل البشرة أكثر عرضة لضرر الأشعة فوق البنفسجية من الشمس بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لارتباطها بتأثير الالتهاب الناتج عن الشيخوخة ، فإنها يمكن أن تجعل بشرتك تبدو "أكبر سنًا وأكثر صلابة وأكثر تجعدًا" كما أفادت المجلة.