رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعاية ولفت للأنظار.. خبير نفسي عن خلع الفنانات للحجاب

 الدكتورة صافيناز
الدكتورة صافيناز المغازي استشاري الصحة النفسية

 قالت الدكتورة صافيناز المغازي، استشاري الصحة النفسية، إن ظاهرة خلع الحجاب أصبحت واضحة ومنتشرة في المجتمع، وليست مقصورة على الفنانات فقط بل وغيرهن من الفتيات، ويرجع ذلك لطبيعة شخصية الفرد التى تختلف من شخص لآخر، ففى ظل خلع بعض الفتيات للحجاب يظل الكثير منهن محتفظًا به، مؤكدة أن أحد أهم الأسباب المؤدية لخلعه تكمن في عدم اقتناعهن التام به منذ البداية.

بالصور.. فنانات يلبين نداء الشهرة والأضواء ويخلعن الحجاب.. آخرهن صابرين

 أضافت المغازي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن خلع الحجاب للفنانات يكون كنوع من الدعاية للفت الأضواء إليهن، مما يجدد لهن الشهرة ويعود بهن للأعمال التلفزيونية من جديد، مشيرة إلى أن الاعتقاد الخاطئ لمعظم الفنانين بأن الحجاب يعوقهن أو يقلل من قدرتهن على أداء الأعمال الفنية بشكل أكثر احترافية، مؤكدة أن هناك العديد من الفنانات المحجبات لم يعقهن ذلك عن أداء أعمالهن بل حققن به المزيد من الشهرة مثل الفنانة عبلة كامل.

 أشارت استشارى الصحة النفسية، إلى أن

إجبار الفتيات من الأهل والمجتمع على ارتداء الحجاب يجعلهن عرضه لخلعه عند تعرضهن لأي اضطراب نفسي، مؤكدة أن معظم الفتيات ممن يلجأن لهذا القرار يكون لديهن مشاكل نفسية تجعلهن يرين أن خلع الحجاب هو الحل الوحيد لها.

 أكدت، أن ارتداء الحجاب للفتيات يجب أن يكون باقتناع داخلى تام منذ البداية من دون وجود ضغط ممن حولهن، حيث إن الحجاب يعد اقتناعًا شخصيًا ودينيًا في المقام الأول.

 جدير بالذكر أن الفنانة صابرين نشرت مساء أمس على حسابها الشخصي "إنستجرام" صور لها من دون حجاب، مما أثار جدلًا واسعًا بين الجمهور.

 

اقرأ أيضًا:

استشاري نفسي عن ظاهرة خلع الحجاب: النفس ترفض الإجبار