رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد بجميع المحافظات تحسبًا لسقوط أمطار

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

 وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعداد لغرف العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والمحافظات لمتابعة الأحوال الجوية.

 كما أكد ضرورة التواصل بصورة دائمة مع غرفة عمليات مجلس الوزراء لسرعة التعامل الفورى مع أي مشكلات وسرعة حلها، وتوفير معدات إضافية من المعدات الاحتياطية، أو من المحافظات المجاورة، وذلك تحسبًا لتقلبات حالة الطقس خلال الفترة الحالية واحتمال سقوط أمطار فى أماكن متفرقة من البلاد، وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية.  
 طالب الوزير بالمتابعة المستمرة لتقارير جهات الرصد والإنذار المبكر كافة (مركز التنبؤات بمعهد الموارد المائية - هيئة الأرصاد الجوية - مركز التنبؤ بفيضان النيل).
 طالب اللواء محمود شعراوى من السادة المحافظين بإصدار بيانات تحذيرية للمواطنين فى المحافظات وتوعيتهم عبر وسائل الإعلام المختلفة بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة فى الشوارع والميادين خلال فترات سقوط الأمطار الغزيرة.
 كما وجه الوزير بتشكيل لجان للمرور على أعمدة الكهرباء على مستوى المحافظات وفحصها والتأكد من سلامتها وموافاة الوزارة بتقرير أسبوعى عما تم تنفيذه لعدم تكرار تلك الحوادث، وشدد على ضرورة مراجعة الإجراءات كافة التى اتخذتها المحافظات لمواجهة سوء الأحوال الجوية والاطمئنان على اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة كافة للحفاظ على

أمن وسلامة المواطنين.
 كما طالب اللواء محمود شعراوى من المحافظات، المتوقع سقوط أمطار غزيرة عليها، بضرورة الانتشار الجيد للمعدات الخاصة بالطوارئ، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، ووضع فى حالة تأهب للتعامل مع أى أحداث غير متوقعة، وسرعة التنسيق مع إدارات المرور لتحديد الطرق والمحاور البديلة فى حال إغلاق أي شوارع أو ميادين رئيسية نتيجة الأمطار.
 أكد اللواء شعراوي، أن غرفة عمليات الوزارة ستواصل العمل بكامل طاقتها وتقوم بحل أى شكاوى تتعلق بالأمطار من جميع المحافظات.. كما تتلقى مبادرة صوتك مسموع جميع الشكاوى المتعلقة بالأمطار من خلال وسائل التواصل المتاحة وهى: رقم "الواتس آب": وهو (01150606783) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك": بعنوان (صوتك مسموع) (www.facebook.com/sotakmasmwo)
 ورقم الخط الساخن: (15330 ) والبريد الإلكترونى: ([email protected]).