رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نواب الأمة: الوفد صمام أمان الحياة السياسية والدولة الديمقراطية الحديثة

جانب من جلسة البرلمان
جانب من جلسة البرلمان

أشاد عدد كبير من نواب البرلمان بالاحتفالية التى أقامها حزب الوفد احتفاءً بمئوية ثورة 1919 التى قادها زعيم الوفد سعد زغلول لإلغاء الحماية البريطانية وتحقيق الاستقلال والدستور.

ووصف النواب حزب الوفد بأنه الأعرق فى مصر والمنطقة، مؤكدين أنه ركيزة أساسية فى الحياة السياسية المصرية، وهنأوا جميعاً المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الحزب، بهذه المناسبة الخالدة، لافتين إلى أن الحزب يعيش انتعاشة كبرى فى كل المجالات وعلى كل الأصعدة، مشيرين إلى أن تخصيص الحزب 9 مارس من كل عام للاحتفال بالثورة وزعيمها يعد امتداداً لإصرار الحزب على المشاركة بفاعلية فى مسيرة التنمية والنهوض بمصر سياسياً واجتماعياً واقتصادياً.

وقال السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب: إن الاستراتيجيات التى وضعها رئيس حزب الوفد حققت زخماً كبيراً فى نشاط الحزب وإعادته إلى قوته، لافتاً إلى أن الوفد دائماً يعبر عن إرادة المصريين، ويرفض على مدى التاريخ أى مساس بالدولة المصرية.

ويشاركه الرأى اللواء خالد خلف الله، عضو لجنة الدفاع والأمن

القومى، مؤكداً أن حضور عدد كبير من الشخصيات العامة وممثلى الكنائس المصرية يعد دليلاً على أن الاحتفالية لكل المصريين وليس الوفديين فقط، وأن ثورة 1919 هى الأم التى أسست للدولة الديمقراطية ورسخت الوحدة الوطنية، وهو ما أكدته أيضاً سحر صدقى، أمين سر لجنة الشئون العربية.

وقال النائب حسنى حافظ: إن معظم نواب الوفد تلقوا التهنئة من زملائهم النواب، مشيراً إلى أن ذلك يعكس مدى إيمان كل طوائف الشعب بثورة 1919 التى غيرت مجرى التاريخ السياسى المصرى، لافتاً إلى أن الوفد سيبقى صمام أمان الحياة السياسية فى مصر، وستبقى معه مبادئ ثورة 1919 داخل وخارج بيت الأمة.