رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد تحذر من التعرض المباشر للشمس.. والصيف يبدأ جغرافيًا غدًا

 أحمد عبدالعال رئيس
أحمد عبدالعال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن فصل الصيف سيبدأ جغرافيا غدًا الخميس، وسيستمر لمدة 3 أشهر.


وقال "عبدالعال" في بيان للهيئة اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع مع بدايات فصل الصيف أن ترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات خلال ساعات النهار على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح يوم الجمعة على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.


وأوضح أن درجات الحرارة العظمى غدا وبعد غد من المتوقع أن تتراوح على السواحل الشمالية الغربية من 31 إلى 32 درجة مئوية، وعلى محافظات شمال سيناء من 30 إلى 31 درجة مئوية،

ومحافظات الوجه البحري والقاهرة من 38 إلى 39 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 41 إلى 42 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 45 إلى 46 درجة مئوية.

 

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد، في بيانها، بالمواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، وتجنب الجلوس في الأماكن سيئة التهوية، وضرورة متابعة النشرات الجوية اليومية التي تصدرها عبر وسائل الإعلام.. لافتة إلى أنه يمكن التواصل مع الهيئة على مدار الـ24 ساعة على الأرقام الآتية: (24646721 - 24834625).