رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: حريصون على إرساء دعائم السلام والاستقرارفي جنوب السودان

جانب من لقاء السيسي
جانب من لقاء السيسي ووزير شئون الرئاسة بجمهورية جنوب السودا

كتب - محسن سليم:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص مصر على إرساء دعائم السلام في جنوب السودان، معربًا عن استعداد مصر لمواصلة بذل الجهود كافة للمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق.

 كما أشار الرئيس، خلال استقباله اليوم، ماييك دنج، وزير شئون الرئاسة بجمهورية جنوب السودان، والمبعوث الشخصي للرئيس سلفا كير، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، إلى أن مصر ستستمر في تعزيز أطر التعاون الثنائي وتقديم المساعدات والدعم الفني لجنوب السودان، بما يسهم في دفع عملية التنمية في هذا البلد الشقيق، ويلبي تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل.

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الوزير ماييك دنج نقل للسيد الرئيس تحيات رئيس جمهورية جنوب السودان "سلفا

كير"، كما قام بتسليم السيد الرئيس رسالة منه تضمنت التأكيد على تميز العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، وحرص جنوب السودان على تطويرها ودفعها للأمام على الأصعدة كافة.

 كما استعرض الوزير ماييك دنج تطورات الأوضاع السياسية في بلاده، وجهود إعادة الأمن والاستقرار إليها، مشيدًا بدور مصر وحرصها على تعزيز الاستقرار في جنوب السودان، في ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس طلب من جانبه نقل تحياته للرئيس سلفا كير، مؤكدًا قوة وتميز العلاقات الثنائية بين البلدين.