عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

90 ألف كتاب إلكتروني بمكتبة الإسكندرية

أكدت إيمان النشوقاتي؛ رئيس وحدة أوعية المعلومات الإلكترونية بمكتبة الإسكندرية، أن مقتنيات المكتبة من المجموعات الإلكترونية تتزايد بشكل ملحوظ، حيث وصلت في الفترة الأخيرة إلى 44 قاعدة بيانات إلكترونية، تحوي أكثر من 60 ألف دورية إلكترونية و90 ألف كتاب إلكتروني.

و أشارت إلى أن هذه المجموعات الضخمة توفر بدورها ملايين المقالات العلمية وفصول الكتب بالنصوص الكاملة، كما يستخدم قواعد البيانات تلك عشرات الآلاف من الباحثين في كافة مجالات العلوم سنويًا.
وأوضحت أن مكتبة الإسكندرية تتيح سبع قواعد بيانات طبية إلكترونية؛ لافتة الى أنه يمكن للباحثين في مجال الطب استخدام قواعد البيانات تلك للاطلاع على آلاف الدوريات المتخصصة بالنصوص الكاملة،
وأضافت النشوقاتي أنه يمكن الاطلاع على المحتوى الكامل

لهذه المجموعات فقط من خلال أجهزة الكمبيوتر الموجودة داخل المكتبة؛ حيث يمكن للجمهور حجز جهاز كمبيوتر بمكتب الحجز في مدخل المكتبة الرئيسية، ثم الدخول على قواعد البيانات الإلكترونية من خلال الصفحة الإلكترونية الخاصة بها.
كما يمكن للجمهور أيضًا التصفح المختصر لقوائم قواعد البيانات الإلكترونية التي تتيحها المكتبة ونوّهت إلى أن رواد المكتبة يستطيعون، من خلال ذات الرابط، التعرف على مواعيد الدورات الإرشادية التي تقدمها المكتبة شهريًا مجانًا للتعريف بهذه المجموعات الإلكترونية.