رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاركة مصرية غير مسبوقة بالجزائر الدولى للكتاب

تشارك 83 دار نشر مصرية فى الصالون الدولى للكتاب بالجزائر، فى دورته السادسة عشرة المقرر افتتاحها يوم الأربعاء القادم ،

ضمن مشاركة واسعة من الدول الأجنبية والعربية وبعض دور النشر الجزائرية وهى أوسع مشاركة مصرية يشهدها صالون الكتاب الجزائرى فى تاريخه والذى تنطلق فاعلياته فى 21 سبتمبر الحالى وتستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل .
ويقام الصالون - لأول مرة - فى خيمة بملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، بدلا من قصر المعارض ، كما تشهد هذه الدورة مشاركة واسعة من الكتاب الجزائريين المقيمين فى الخارج وخاصة فى فرنسا .
وقال محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين المصريين - فى تصريح له اليوم - إنه لم يتم منع مشاركة أى عمل مقدم من قبل دور النشر المصرية للمشاركة فى الدورة الـ16 من الصالون الجزائرى الدولى للكتاب.
وأشار رشاد إلى أن مصر تعد من أكثر الدول مشاركة خلال هذا المعرض بعدد 83 دار نشر وهذا لم يحدث من قبل، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك أى صعوبات فى المشاركة، موضحا أن إسماعيل أمازيان رئيس المعرض تعاون كثيرا مع دور النشر المصرية ورحبت بكافة إصداراتها.
وكان إسماعيل أمزيان قد كشف فى تصريحات صحفية لجريدة الشروق الجزائرية أن مجموع الكتب التى تم منعها من طرف اللجنة المكلفة بقبول الكتب المشاركة، إلى 200 عنوان، دون أن يقدم عناوين هذه الكتب الممنوعة أو دور النشر الصادرة عنها .