رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة أصدقاء المتاحف ضد الإرهاب

زاهي حواس

في مبادرة من المجلس الاعلى للاثار يشارك الدكتور زاهى حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والفنانة الكبيرة

يسرا، للأطفال والشباب من أصدقاء المتاحف المصرية، في وقفة تضامنية فى الحادية عشرة صباحا يوم الجمعة المقبل 7 يناير الجاري، بمنطقة مجمع الاديان بمصر القديمة، فى احضان جامع عمرو بن العاص والكنيسة المعلقة، للتعبير عن تضامن كافة المصريين، للتعبير ووقوف كل المصريين ضد الأرهاب ورفضهم أشكاله .

صرحت بذلك إنجي فايد مدير إدارة التنمية الثقافية بالمجلس، وقالت أن هذه الوقفة لأطفال والشباب المتاحف في مصر، تأتي في إطار حملة "كلنا مصريين"، التى اطلقها الدكتور حواس وسياسة المجلس الاعلى للآثار من نشاط متواصل لتنمية الوعي والانتماء لدى كافة المصريين للحفاظ على الهوية والحضارة وتكريسا لمبادىء التسامح والإخاء التى يتسم بها أبناء مصر على مدار التاريخ .

وقالت أن المجلس الاعلى للآثار إختار يوم 7 يناير، يوم الاحتفال بعيد الميلاد

المجيد للأخوة الأقباط، وفى نفس الوقت يوم الجمعة وهو عيد للمسلمين، ليقفا سويا فى هذا اليوم ليكون يوما تضامنيا مع أنفسنا ضد الإعتداء على مصر، وتكون رسالة للعالم أجمع على قوة وعراقة مصر فى وحدة أبناءها المصريين .

وأوضحت أن الوقفة سيشارك بها كافة مدارس الطفل بالمتاحف المصرية المختلفة، ومنها مدرسة المتحف المصرى، ومدرسة المتحف القبطى، ومدرسة متحف ركن فاروق، بالاضافة لمشاركة عدد كبير من الشباب وبعض الشخصيات العامة والسياسية والكتاب وكبار نجوم مصر من الفنانين من بينهم الفنانة الكبيرة يسرا، والمثقفين والاعلاميين والأثريين وعدد من الجمعيات الأهلية .