رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون بين "قصور الثقافة" و"الرعاية الأسقفية"

ثقافة

الأحد, 11 سبتمبر 2011 17:28
تعاون بين قصور الثقافة والرعاية الأسقفية
كتبت – إيمان صديق:

تقرر توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين هيئة قصور الثقافة ومؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية برئاسة نيافة مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقى د. منير حنا أنيس رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وتتضمن بنود البروتوكول أن تقوم الهيئة العامة لقصور الثقافة والمؤسسة بإقامة مناسبات ثقافية وفنية مفتوحة للجمهور تؤكد على أن عنصرى الأمة من مسلمين ومسيحيين عنصر واحد لا يتجزأ كما تهدف إلى تنمية الحس الثقافى والفنى لديهم وتشجيع الإبداع بين الشباب.
وتقام احتفالية ثقافية وفنية بمناسبة افتتاح معرض نتاج الورشتين الفنيتين لتنمية المهارات اليدوية يوم 13 سبتمبر الجارى الساعة الواحدة ظهراً بمقر المؤسسة بالزمالك .
تتضمن الاحتفالية افتتاح رئيس هيئة قصور الثقافة ورئيس

أمناء مؤسسة الرعاية الأسقفية نتاج الورشتين الفنيتين لتنمية المهارات اليدوية، يعقب ذلك إلقاء كلمات لكل من الشاعر سعد عبد الرحمن ومحمد كشيك.
كما يقام لقاء بعنوان "الدولة المدنية وطن واحد" يتحدث فيه فضيلة المفتى على جمعـة ونيافـة المطـران د.منير حنا أنيس ثم تقام أمسية شعرية للشاعرين فتحى نور الدين وعلى شيحة يعقبه فقرة فنية لفرقة موسيقى عربية لإحدى فرق الهيئة المتميزة .
كما يتم توزيع شهادات تقدير من الهيئة على المتميزين من المتدربين الذين اجتازوا فعاليات الورش بنجاح وسوف يتم توقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة والمؤسسة خلال
مراسم الحفل.
كما تقدم الهيئة العون للمؤسسة فى مجال الأنشطة الثقافية والفنية وتقديم الخبرات المطلوبة لإنجاح تلك الأنشطة بالإضافة لتعاون الطرفين فى مجال إقامة الورش الفنية والثقافية وفق البرامج التى يتم إعدادها بالإتفاق بين الطرفين على أن تتحمل الهيئة تكاليف المدربين والآلات وتتحمل المؤسسة تكاليف الخامات المستخدمة فى الورش وإعداد مكان للورش الى جانب تعاون الطرفين فى مجال نشر الثقافة العلمية عن طريق إقامة ورش ثقافية علمية للشباب،
ويتم الاتفاق بين الطرفين على إعداد وتنفيذ دورات تثقيفية وتنمية مهارات للأطفال والكبار تشمل عناوين الدورات "تنمية مهارات إبداعية"، و"تنمية مهارات حاسب آلى"، و"تنمية مهارات تصوير فوتوغرافى"، و"تنمية مهارات صحفية وإعلامية" بالإضافة لتشارك الهيئة والمؤسسة فى عرض منتجاتهما من الحرف اليدوية خلال الاحتفالات التى ينظمها الطرفان طوال العام بالقاهرة والأقاليم كذلك المشاركة فى المعارض إلى جانب إهداء الهيئة لبعض إصداراتها مجاناً أو بتخفيض مناسب.

أهم الاخبار