احتفالية ثقافية بمشروع "القراءة حياة"

ثقافة

الأحد, 02 يناير 2011 14:06
كتبت - دعاء الشامي:


تشهد ساقية الصاوي مساء غد احتفالية ثقافية كبيرة لدعم مشروع "القراءة حياة"، الذي يهدف لتشجيع الشباب على القراءة المستنيرة في كافة مجالات العلم والفكر، تحت شعار:"اقرأ. ناقش. ابدع". يشارك بالإحتفالية الكاتب المعروف د. نبيل فاروق، ومدير الساقية مهندس محمد الصاوي، والإعلامي أحمد يونس، والمخرج محمد دياب وأستاذة التنمية البشرية هدى طاهر والكاتب الشاب محمد صلاح العزب، الصحفي والكاتب محمد مصطفى..

عبر آلاف من "عروض الكتب" الميسرة والمختصرة -والتي يهدف المشروع لإتاحتها يصبح مشروع "القراءة حياة" أكبر مكتبة عروض كتب عربية على الإنترنت- ليتاح لالآف من الشباب الإبحار داخل عالم ثري من المعرفة، يشجعهم على قراءة الكتب الأصلية الكاملة، وفتح شهيتهم نحو عودة مأمولة

إلى "عادة القراءة" التي في طريقها للانقراض بين الشباب العربي.

جدير بالذكر أن مشروع "القراءة حياة" هو أحد المبادرات الثقافية التي يتبناها موقع عمرو خالد.نت، الموقع الشخصي للداعية المعروف، وهو من إشراف الشابين "محمد جمال" و"هيثم نصار" اللذين يقومان بإدارة ورشة عمل كبيرة من 775 شاب عربي، وقاموا حتى الآن بإنجاز ما يقرب من 300 عرض كتاب في وقت قياسي.

تأتي احتفالية "القراءة حياة" في ساقية الصاوي من أجل تدشين المشروع إعلامياً ورسمياً ومن أجل الاحتفاء بما أنجزته الورشة. يبدأ الحفل في السادسة إلى التاسعة من مساء

الثالث من يناير في قاعة النهر.

ومن المنتظر أن يقدم الحفل الإعلامي الشاب أحمد يونس، مذيع برنامج (ع القهوة) بإذاعة نجوم أف أم، وكذلك النجوم، محمد دياب، مخرج فيلم 678، والمطرب حمزة نمرة، بجانب عدد من المثقفين والكتاب الشباب والصحفيين.

وتنقسم الاحتفالية إلى 3 ندوات رئيسية، الأولى عن "أهمية القراءة في نهضة الشعوب"، ويتحدث فيها كل من د.نبيل فاروق، ود.هدى طاهر، ويديرها المهندس محمد الصاوي، في حين تركز الندوة الثانية على إنجازات المشروع ويتحدث فيها كل من هيثم نصار ومحمد جمال، في حين تسلط الندوة الثالثة على "أدب نجيب محفوظ في مخيلة شبابنا" بمناسبة مئوية ميلاد الكاتب الكبير، ويتحدث فيها المخرج محمد دياب والكاتب الشاب محمد صلاح العزب ويديرها الصحفي محمد مصطفى، ، وهو الحدث الذي شجع ورشة "القراءة حياة" لعرض ونقد جميع روايات نجيب محفوظ بالنص والصوت، احتفاءً بصاحب نوبل.

أهم الاخبار