رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سهرة مع الاجرام السماوية فى مهرجان مركز الطفل الرمضانى

ثقافة

الخميس, 25 يونيو 2015 23:26
سهرة مع الاجرام السماوية فى مهرجان مركز الطفل الرمضانىصورة ارشيفية
كتبت:امانى سلامة

دشنت جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى عرسها السنوي (مهرجان ليالى رمضان) عند الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس بمركز الطفل للحضارة والابداع.

يأتي ذلك ضمن برامج حافلة بالفعاليات الجديدة والمضامين الهادفة التي ترقى للعالمية وتمتزج فيها الأصالة والحضارة، والتى تنظم بكافة الصروح الثقافية للجمعية، مكتبة مصر الجديدة ومكتبة المستقبل بجسر السويس ومتحف الطفل.

ويقول الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ان مهرجان هذا العام ينظم بالتعاون مع وزارة الثقافة ومؤسسة حلول التعليمية والجمعية

المصرية لعلوم الفلك، مشيرا الى ان المهرجان يتلون بالفعاليات الهادفة المتجددة في مضامينها بباقات تستهدف مختلف شرائح المجتمع فهناك أنشطة جديدة ومفاجآت شيقة في انتظار زوار المهرجان.

وأكد على أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني مع المؤسسات الحكومية كوزارة الثقافة في تبنى ونشر الثقافة في المجتمع، كذلك أهمية تنوع الأنشطة الثقافية والفنية كالحفلات الموسيقية والعروضة الفنية والمعارض والندوات والورش الثقافية لما لها من

أثر فعال ودور إيجابيى فى دعم المجتمع حضاريا وثقافيا وتربويا.

من جانبه، قال الدكتور اسامة عبد الوارث مدير عام مركز الطفل للحضارة والابداع (متحف الطفل)، ان الفعاليات تنطلق غدا فى اسبوعها الاول بعروض لفرقة النيل للالات الشعبية تقدم توليفة موسيقية غنائية مبهرة فى سهرة لعشاق الفن الشعبى الاصيل .

واشار عبد الوارث الى حرص المهرجان على الجانب التربوى من خلال تنظيم سهرة مع الاجرام السماوية من خلال الامسية الرمضانية للرصد الفلكى، التى تقام الاحد القادم، يرصد فيها المشاركون سطح القمر بفوهاته النيزكية، ولكوكب زوحل بحلقاته الرائعة ومشاهدة المجموعات الشمسية بمختلف مساراتها والتى تنطق بجمال الكون وبعظمة خالقه.

أهم الاخبار