رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الثقافة: مهلة أسبوعين لاستئناف أعمال تطوير قصر الريحاني

ثقافة

الخميس, 25 يونيو 2015 23:20
وزير الثقافة: مهلة أسبوعين لاستئناف أعمال تطوير قصر الريحاني الدكتور عبد الواحد النبوي
كتبت:امانى سلامة

تفقد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة قصر ثقافة نجيب الريحاني بحدائق القبة، في جولة مفاجئة، وقرر منح مهلة أسبوعين لإنهاء أعمال التطوير المعطلة.

وكلف الوزير بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة القصر وبحث أسباب توقف بعض أعمال التطوير  ومراجعة أعمال المقاول. وشدد على ضرورة تقديم اللجنة تقريرها خلال أسبوعين والذي سيتم بناء عليه اتخاذ إجراءات قانونية ضد المتسبب في توقف العمل.

ووجه النبوي بضرورة تشغيل ما

تم الانتهاء منه سواء مكتبة الشباب او مكتبة الأطفال وقاعة النشاط ونادي الأدب لتستقبل الرواد لحين انتهاء أعمال الحماية المدنية في بقية أجزاء القصر.

وقال الوزير، إن قصر ثقافة الريحاني تخرج منه مشاهير ووزراء وأدباء وقامات فكرية كبيرة كانوا يرتادونه للمعرفة والتعلم ، ولا يليق بهذا الصرح الثقافي المهم أن يتوقف نشاطه

لأي سبب، مشيرا إلى أنه سيحاسب المقصرين.

ولاحظ النبوي خلال جولته بالقصر وجود تشوينات وخردة لم يتم اتخاذ إجراءات لنقلها، وكتب لم يتم وضعها في أماكنها بالمكتبة، وتوقف أعمال التطوير ببقية أجزاء القصر.

ويعود إنشاء قصر ثقافة الريحاني بحدائق القبة بالقاهرة إلى عام 1949 وكان ملحقا به مسرح خاص لإقامة البروفات والعروض، وتسلمته وزارة الثقافة في السبعينيات من القرن الماضي لتحوله إلى منارة فنية وثقافية لما يتمتع به هذا القصر من مكانة تاريخية وفنية متميزة، ثم بدأت أعمال التطوير به عام 2007.

أهم الاخبار