عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الثقافة: مهلة أسبوعين لاستئناف أعمال تطوير قصر الريحاني

 الدكتور عبد الواحد
الدكتور عبد الواحد النبوي

تفقد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة قصر ثقافة نجيب الريحاني بحدائق القبة، في جولة مفاجئة، وقرر منح مهلة أسبوعين لإنهاء أعمال التطوير المعطلة.

وكلف الوزير بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة القصر وبحث أسباب توقف بعض أعمال التطوير  ومراجعة أعمال المقاول. وشدد على ضرورة تقديم اللجنة تقريرها خلال أسبوعين والذي سيتم بناء عليه اتخاذ إجراءات قانونية ضد المتسبب في توقف العمل.

ووجه النبوي بضرورة تشغيل ما تم الانتهاء منه سواء مكتبة الشباب او مكتبة الأطفال وقاعة النشاط ونادي الأدب لتستقبل الرواد لحين انتهاء أعمال الحماية المدنية في بقية أجزاء القصر.

وقال الوزير، إن قصر ثقافة الريحاني تخرج منه مشاهير ووزراء وأدباء وقامات فكرية كبيرة كانوا يرتادونه للمعرفة والتعلم ، ولا يليق بهذا الصرح الثقافي المهم أن يتوقف نشاطه لأي سبب،

مشيرا إلى أنه سيحاسب المقصرين.

ولاحظ النبوي خلال جولته بالقصر وجود تشوينات وخردة لم يتم اتخاذ إجراءات لنقلها، وكتب لم يتم وضعها في أماكنها بالمكتبة، وتوقف أعمال التطوير ببقية أجزاء القصر.

ويعود إنشاء قصر ثقافة الريحاني بحدائق القبة بالقاهرة إلى عام 1949 وكان ملحقا به مسرح خاص لإقامة البروفات والعروض، وتسلمته وزارة الثقافة في السبعينيات من القرن الماضي لتحوله إلى منارة فنية وثقافية لما يتمتع به هذا القصر من مكانة تاريخية وفنية متميزة، ثم بدأت أعمال التطوير به عام 2007.