نجوم الشعر المصري والعربي في معرض مكتبة الإسكندرية

ثقافة

الاثنين, 23 مارس 2015 11:54
نجوم الشعر المصري والعربي في معرض مكتبة الإسكندريةمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية – بوابة الوفد- السيد سعيد

تحتفي مكتبة الإسكندرية بيوم الشعر العالمي،  خلال معرض الكتاب، حيث تخصص برنامجًا خاصًا بالشعر والشعراء من خلال عدة أمسيات شعرية ومناقشات ودراسات عن الشعراء على مستوى العالم العربي.

وتبدأ اللقاءات يوم الأحد 29 مارس الجارى من الساعة الخامسة والنصف إلى السابعة والنصف مساء، حيث يتم عرض تجربة الديوان الأول وأزمة الشعر، يتحدث فيها الشعراء: أحمد عبد الجبار، صفاء عبد العال، محمد مجدي (هرمس)، أحمد ندا، مصطفى عبد ربه، يدير اللقاء الشاعر عبد الرحيم يوسف.
وفي نفس اليوم، تقام أمسية شعرية من الساعة السادسة إلى الثامنة مساء مع الشعراء: أحمد بدر، أميرة عبد الشافي، تامر أنور، جيهان حسين، حسام حسين، حامد السحرتي، رشا زقيزق، سامي عقل، سامح سكرمة، شيماء حسن، علاء شكر، محمد الرفاعي، يقدمها الشاعر محمد مخيمر.
ويقام يوم الثلاثاء 31 مارس من الثامنة إلى العاشرة مساء أمسية شعرية يقدمها الدكتور إسماعيل الشيخة مع نخبة من شعراء الثغر ويستضيف الشاعر سعيد شحاتة ضيف شرف للقاء.
وفي الخميس 2 أبريل من الخامسة للسابعة مساء، يتحدث الشاعر والكاتب هيثم دبور عن "تغير الشخصية المصرية في شعر العامية"، تقديم الشاعرة أميرة عبد الشافي.
وفي نفس اليوم من السابعة إلى التاسعة مساء أمسية بعنوان "الشعراء الشباب ومساحتهم المستحقة على خريطة الإبداع" يقدمها الشاعر عبد الله عبد الصبور، ويحضر الشاعر شريف

الشافعي، ضيف شرف على الأمسية ويشارك فيها كل من: ابتهال الحلو، أمل عيد، أميرة الفاوي، إنجي سليم، بهاء الدين محمد، دعاء النمر، ريهام جاد، ريهام الهجرسى، رؤى الدمرداش، رضوى صلاح، شريف طالون، علاء شكر، غسان أبو حبل، ماجدة قناوي، مهيمن الهوارى، ياسر البلتاجي.
وفي السبت 4 إبريل من الخامسة إلى السابعة مساء يقدم معرض مكتبة الإسكندرية للشباب لأول مرة أمسية شعرية عربية يقدمها الشاعر فؤاد طمان وتقدم رؤية نقدية الدكتورة امتنان الصمادي، ويشارك فيها الشعراء: أحمد الحاج (فلسطين)، أيمن صادق (مصر)، بنت الأرز (لبنان)، زياد العزاوي (العراق)، زينات أبو شاويش (فلسطين)، زهران القاسمي (عمان)، سالم العبيري (السعودية)، سمر علوش (سوريا)، عذاب الركابي (العراق)، فاتن متولي (مصر)، كريم معتوق (الإمارات)، ندى مهري (الجزائر).
وفي نفس اليوم من الثامنة إلى العاشرة مساء يلتقي جمهور المعرض مع أمسية شعرية لبنانية بالتعاون مع صالون الشاعرة اللبنانية بنت الأرز ويصاحبها فقرة فنية.
وفي الأحد 5 إبريل من الثامنة إلى العاشرة مساء وحول "دور الشعر العربي في مستقبل الحركة الثقافية" يتحدث كل الشاعر الإماراتي كريم معتوق، وكل من الشعراء عاطف الحداد وأحمد مبارك، ويقدمها الدكتور محمد شحاتة.
ثم في يوم الاثنين 6 إبريل من الثامنة إلى العاشرة مساء أمسية شعرية يقدمها الشاعر جابر بسيوني عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر.

أهم الاخبار