رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المثقفون العرب يطالبون برفع الظلم عن نيفين مسعد

 الدكتورة نيفين مسعد
الدكتورة نيفين مسعد مدير معهد البحوث والدراسات

ندد أكثر من 200 شخصية من النخبة والمثقفين العرب بالممارسات المؤسفة التى تتعرض لها الدكتورة نيفين مسعد مدير معهد البحوث والدراسات التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم التابعة لجامعة الدول العربية من قبل بعض المسؤلين .

وقال بيان صادر عن المثقفين العرب إن "مسعد"تعرضت للعديد من الاتهامات وتم عزلها من وظيفتها وتخفيض درجتها الوظيفية فى أول سابقة من نوعها فى تاريخ الجامعة العربية دون مبررات مقنعة.

وأوضح البيان أن "مسعد"تعرضت للإرهاب على تحريرها كتاب "صنع القرار فى الوطن العربى" الذى نشره مركز دراسات الوحدة العربية فى بيروت قبل خمس سنوات ويعد الكتاب رائداً فى موضوعه وشاركت فيه نخبة من أبرز المثقفين العرب، وكذلك على مواقف تبنتها فى برامج تليفزيونية تدافع فيها عن

الكرامة الوطنية المصرية، وعلى مقالات نشرتها بحجة أنها موظفة دولية لايجوز لها ذلك، مع أنها كتبتها بصفتها الأكاديمية وليست الوظيفية، وهو عرف سائد لدى عديد من الموظفين الدوليين.
وطالب البيان مواجهة هذه الممارسات بالسرعة والصرامة اللازمتين ورفض ما أدت إليه من قرارات جائرة، كما طالب البيان السلطات المعنية في بعض الدول العربية بالتأكد من هذه المسألة بعد اكتشاف حقيقة الأمر، والمراجعة النزيهة حتى يتم القضاء على ماوقع من ظلم ولكي تستقيم المسيرة الرسمية للثقافة العربية.