رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"كافر يسكن الجنة" يثير الجدل بمعرض الكتاب

ثقافة

الأربعاء, 11 فبراير 2015 14:30
كافر يسكن الجنة يثير الجدل بمعرض الكتاب
القاهرة- بوابة الوفد – محمد فهمي:

وقع الكاتب الصحفي والقاص الشاب أحمد بدر نصار مجموعته القصصية الثانية "كافر يسكن الجنة" بجناح دار نشر سما، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

حضر الحفل عدد كبير من القراء من جمهور معرض الكتاب للاحتفاء بالتجربة الأدبية الثانية للكاتب.
وتعد المجموعة القصصية "كافر يسكن الجنة" ذات عنوان صادم وتطرح العديد من المفارقات والقضايا التي تشغل الإنسان المعاصر.وهو ما جعل المجموعة في محل نقاش وجدل داخل معرض الكتاب وهناك علماء دين رفضوا المجموعة بسبب عنوان المجموعة وطالبوا بمنعها
كما تتطرق نصار إلى موجة الإلحاد التي بدأت تعلن عن نفسها في المجتمع ؛ ويضم الكاتب 10 قصص أبرزهم "كافر يسكن الجنة" والتي تتحدث عن موجة الإلحاد التي شهدها المجتمع مؤخرا، وقصة "العاصفة" والتي تتطرق إلى أمة البحث العلمي في العالم العربي التي تكثف حجم الإنفاق الهزيل علي البحث العلمي من قبل العالم العربي مقارنة بدولة إسرائيل.
وتعرض الكتاب لبعض الانتقادات بسبب عنوانه المثير للجدل، كما تعرض للهجوم من

خلال رسائل خاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من قبل عدد من علماء الدين، الذين يطالبون الكاتب بضرورة تغيير الاسم لأنه لا يتناسب مع الشرع والقانون.
ومن جانبه أكد الكاتب أحمد بدر نصار أن قصة "كافر يسكن الجنة" تعادل ألف محاضرة عن الإسلام، مشيرا إلى أنه لابد من قراءة الكتاب أولا قبل الحكم عليه أو مهاجمة الكتاب.
وقال الكاتب والقاص عمر صقر، عن المجموعة القصصية: "كافر يسكن الجنة" تناقش قضايا مطروحة دائماً للنقاش والجدل وتبرز مهارة التصوير البلاغي للكاتب الذي استحضر شخصياتها ببراعة، رافضاً العورات المجتمعية والتشوهات الناجمة عن مجتمع الأكليشيهات الثابتة والنمطية الرتيبة".

أهم الاخبار