رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ذكرى ميلاد نزار قبانى فى صالون الأوبرا الثقافى

بوابة الوفد الإلكترونية

احتفالية فنية يقيمها صالون الأوبرا الثقافي بمناسبة الذكرى الـ 92 لميلاد شاعر الحب والمرأة نزار قباني وذلك في السابعة مساء اليوم الأربعاء، على المسرح الصغير.

ويشارك فيها الشاعر علي عمران، والناقدان شريف الجيار، سيد العيسوي، الكاتبة الصحفية ريهام حداد، المذيعة نانسي إبراهيم، المخرج أيمن خضر، حيث يتم استعراض نخبة من قصائده التي أثرت الساحة الأدبية والفنية في أركان الوطن العربي.
يتخلل الصالون فقرات فنية لمجموعة من قصائد "قباني" التي تغنى بها كبار المطربين يؤديها كل من "أسرار الجمال، متيم، علي حبيب، دينا السراج،عازف الأكورديون فاروق سلامة، الملحن تامر فاروق" .
جدير بالذكر أن نزار قباني دبلوماسي وشاعر سوري معاصر، ولد في 21 مارس 1923 لأسرة دمشقية عريقة فعمه هو أبو خليل القباني رائد المسرح العربي، درس الحقوق في الجامعة السورية وتخرج فيها عام 1945 ثم انخرط في السلك الدبلوماسي وتنقل بين عواصم مختلفة حتى قدم استقالته عام 1966. 
أصدر أول دواوينه عام 1944

بعنوان " قالت لي السمراء" وتابع عملية التأليف والنشر التي بلغت خلال نصف قرن 35 ديوانًا أبرزها "طفولة نهد، الرسم بالكلمات"، أسس داراً لنشر أعماله في بيروت باسم "منشورات نزار قباني" وكان لدمشق وبيروت حيزًا خاصًا في أشعاره أبرزهما "القصيدة الدمشقية، يا ست الدنيا يا بيروت"، أخرجته حرب 1967 من نمطه التقليدي بوصفه "شاعر الحب والمرأة" لتدخله معترك السياسة حيث أثارت قصيدته "هوامش على دفتر النكسة" عاصفة في الوطن العربي وصلت إلى حد منع أشعاره في وسائل الإعلام، أمضى السنوات الأخيرة من حياته في لندن يكتب الشعر السياسي وتوفى في 30 ابريل 1998 .