رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مغيث" فى جنيف لتسلم جائزة خادم الحرمين

 الدكتور أنور مغيث
الدكتور أنور مغيث

اتجه الدكتور أنور مغيث، مدير المركز القومي للترجمة، إلى جنيف لتسلم جائزة خادم الحرمين العالمية للترجمة، التى حصدها المركز في دورتها السابعة، في مجال جهود الهيئات والمؤسسات، وأيضًا لحضور احتفالية تقام على مدار يومين احتفالاً بهذه المناسبة.

بدأت فعاليات اليوم الأول الخميس 15 يناير، بجلسة افتتاحية تضمنت كلمة المشرف العام على المكتبة فيصل عبدالرحمن، ثم أقيم حفل تسليم الجوائز برعاية الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة المكتبة ورئيس مجلس أمناء الجائزة.
أما اليوم فتضمن جلسات علمية حول الترجمة، وأكد «مغيث» أن المركز يسعد بهذه الجائزة، حيث أنها تقدم تشجيعًا وتقديرًا للمؤسسات المعنية بالترجمة، وتمثل دافعًا للالتزام بالكفاءة في العمل وتقديم أفضل الجهود، فهذه الجائزة تلعب دورًا هامًا في تحديث الثقافة

العربية، وإقامة جسور للحوار بين الثقافات المختلفة.
يذكر أن عدد المشاركات في جميع فروع الجائزة في دورتها السابعة بلغ عددها 154 عملاً من 18 دولة و13 لغة، حيث منح المركز القومي للترجمة، الجائزة في مجال جهود المؤسسات والهيئات.
وتعد جائزة خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة، جائزة تقديرية تّمنح سنويًا للأعمال المتميزة، وقد أّسست انطلاقا من دعوة الملك عبدالله، للتفاعل الإيجابي بين الثقافة العربية والثقافات الأخرى، وما يمثله ذلك من حوار للحضارات وتبادل المعارف بين الشعوب.