رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استطلاع "فيسبوكي" حول معارض الآثار بالخارج

ثقافة

الاثنين, 01 أغسطس 2011 18:27
القاهرة- أ ش أ:


يجري المجلس الأعلى للآثار استطلاعا للرأى على الصفحة الرسمية للمجلس على موقع "الفيس بوك" لحسم الجدل حول مستقبل معارض الآثار بالخارج، سواء بالاستمرار في تنظيمها، أو التوقف عن تسفير الآثار للخارج.

وأوضح الأمين العام للمجلس د.محمد عبد المقصود إنه لجأ إلى صفحة المجلس على "الفيس بوك" لطرح هذا الموضوع المثير للجدل للنقاش العام، ليشمل العاملين بالآثار والرأي العام

بكل أطيافه. وأضاف أنه حرصا من المجلس على إشراك الرأي العام في هذه القضية التي تثير جدلا من وقت لآخر، فقد تم طرحها للنقاش العام، "باعتبار الآثار المصرية ملكا لجميع المصريين، وليست حكرا على العاملين بالآثار وحدهم".

ولفت د.عبد المقصود إلى أن المجلس سيأخذ بالمحصلة النهائية للتصويت والنقاش الذي

سيدور حول هذا الموضوع ، "خاصة وأنه سبق أن دارت حوله العديد من أشكال الجدل، ما تسبب في اللجوء إلى القضاء لوقف تنظيم بعض معارض الآثار في الخارج".

وقال إنه سيتم الإبقاء على المعارض الحالية لحين الانتهاء من بنود العقود، "حرصا من مجلس الآثار على الالتزام بتعاقداته الخارجية، وأنه أيا كان القرار الجديد، سواء بالإبقاء على تنظيم المعارض الخارجية، أو التوقف عن إقامتها، فانه سيتم تطبيق ذلك لاحقا، وليس على المعارض الموجودة حاليا خارج مصر بعدة دول".

 

 

أهم الاخبار