في عيد العلم.. تكريم 300 وأوائل جامعة الفيوم

ثقافة

الاثنين, 27 ديسمبر 2010 19:03
كتب : سيد الشورة

أقامت جامعة الفيوم اليوم الاثنين للعام الثالث احتفالا ضخما بعيد العلم. وذلك تحت رعاية الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى وشهده الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم وقد تم خلال الاحتفال تكريم أكثر من 300 من أساتذة وطلاب الجامعة المتفوقين والمتميزين والرواد والقيادات وتم تكريم الدكتور محمود محمد هويدى والحاصل على جائزة جامعة الفيوم للرواد فى العلوم الإنسانية والدكتور سامى البدوى يحيى البسيونى الفائز بجائزة الجامعة للرواد فى المجالات العلمية.

وأكد الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة فى كلمته أن جامعة الفيوم تعد من أفضل الجامعات المصرية على الرغم من أن

عمرها لم يتجاوز السنوات الخمسة ووجه التحية لكل العاملين فى الجامعة وخص منهم العاملين بالمجال الادارى معتبرا أنهم هم السواعد الحقيقية التى تبنى الجامعة ووجه التحية إلى الطلاب المتفوقين.

كما أعرب الدكتور عبد الحميد عبد التواب نائب رئيس الجامعةعن فخره بجامعة الفيوم التى لم يكن أحد يتوقع أن تاخذ مكانتها المرموقة بين الجامعات المصرية خلال فترة خمس سنوات فقط واعتبر ما شهدته الجامعة من طفرة علمية ومجتمعية حلما يتمشى مع القدرات الذاتية والإمكانات المتاحة لتؤدى الجامعة دورها

داخل المجتمع من خلال السعى للمعرفة والوصول للحقيقة وتوظيف العقول النيرة واحتضان أصحاب المواهب الفذة لنشر الحضارة والثقافة داخل المجتمع.

وألقى الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم وأول رئيس للجامعة كلمة أثنى فيها على رواد التعليم الأوائل بجامعة القاهرة من رؤساء الجامعة السابقين ونواب رئيس الجامعة لفرع الفيوم معتبرا أن الجامعة كانت ولا زالت رائدة فى مجال التقدم بالمحافظة وأشاد بدور الكثير من الأساتذة الذين يقومون بتقديم الخدمات لتطوير المحافظة ومساهماتهم الفعالة فى التطوير الكبير فى شتى المجالات الذى تشهده محافظة الفيوم.

كما قامت الجامعة بتكريم المتفوقين فى شتى المجالات والأساتذة الراحلين والعمداء والوكلاء السابقين والطلاب من أصحاب المشاريع العلمية والحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه من الجامعة كما تم تكريم العشرة الأوائل على كليات الجامعة.

 

أهم الاخبار