رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تليمة يناقش"قصص ما قبل 25 يناير" بالساقية


ناقش الناقد الأدبي الدكتور عبد المنعم تليمة المجموعة القصصية "قصص ما قبل 25 يناير" للكاتب ورجل الأعمال عبد المجيد المهيلمي والتي تتحدث عن حال مصر قبل 25ثورة يناير بأسلوب ساخر يعكس كبرى الشخصيات الحاكمة والسياسية بأسلوب هزلي.

ضمت المجموعة القصصية ست قصص هي "هدية للباشا الصغير- فراخكم الجديدة - لاعب الاسكواش الكبير - أحلام الدكتورة نرجس الطيار- قهوة التسالي - البقاء لله".

من جانبه عقب الدكتور تليمة على المجموعة القصصية قائلاً: "إنه لمن الجديد أن نجد رجل أعمال يكتب قصصاً، فهذا شيء جيد فالكتابة ليست حكراً لفئة دون الأخرى ولكنها متاحة للجميع، فقد عبر المهيلمي عن أوضاع مصر قبل 25 يناير بأسلوب ساخر لكن بسيط يمكن للجميع أن يفهم انعكاساته الواقعية، حيث لم يستخدم عبد المجيد كلمات

ومواصفات فقط بل واقع عشناه ونفهمه جيداً لذا يمكن فهمه واستنباطه ببساطة مثل "المعلم - الباشا الصغير- لاعب الاسكواش الكبير" .

وأشار تليمة إلى أنه ليس من الخطأ استخدام اللغة العامية التي استخدمها المهيلمي في قصصه موضحاً إتاحتها في الأدب، كما أكد على إمكانية اعتباره كاتبا ساخرا من الدرجة الأولى، حيث إن المجموعة القصصية المكونة من ست قصص جميعها من هذا النوع الساخر.

وفي النهاية قدم تليمة تحية خاصة للكاتب على إهدائه ما يخرج من مبيعات القصص لأسر الشهداء.