رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح معرض القاهرة للكتاب الجمعة المقبلة

صرح الدكتورأحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم بأن الكتورعماد أبو غازى وزير الثقافة سيفتتح مساء الجمعة المقبلة معرض القاهرة للكتاب الذى تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب خلال شهر رمضان المبارك لأول مرة؛ وذلك بأرض هيئة الكتاب بشارع فيصل؛ ويبدأ المعرض من 5 رمضان حتى 25 رمضان الموافق 25 من أغسطس .

وقال مجاهد إن معرض القاهرة الدولى للكتاب سيقام فى موعده فى شهر يناير القادم وستحل الصين كضيف شرف على المعرض كما كان مقررا فى المعرض الذى تم إلغاؤه.

وأضاف د.مجاهد أن المعرض يقام على مساحة 25 ألف متر مربع بأرض هيئة الكتاب بمنطقة فيصل ويضم 175 جناحا يقع كل جناح على مساحة 9 أمتار مجهزة داخل خيام مكيفة .

وأوضح أن 85 ناشرا سيشاركون بالمعرض منهم 11 ناشرا من أربع دول عربية هى الاردن ولبنان والسعودية والجزائر، مشيرا إلى أن المعرض يأتى فى إطار سياسة وزارة الثقافة التى تهدف إلى تنشيط سوق الكتاب الذى عانى من ركود بعد إلغاء معرض القاهرة الدولى للكتاب بسبب انطلاق شرارة ثورة 25 يناير .

يستقبل المعرض جمهوره على فترتين: الاولى قبل الافطار من الساعة 11 صباحا حتى الرابعة عصرا والفترة الثانية من التاسعة مساء وحتى الواحدة صباحا والدخول مجانا، ويستمر المعرض حتى 25 رمضان.