رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تشارك في مهرجان مسقط 2015

ثقافة

الأحد, 09 نوفمبر 2014 13:30
مصر تشارك في مهرجان مسقط  2015مهرجان مسقط
مسقط – العمانية:

تحتفل سلطنة عمان يوم 18 نوفمبر الجاري بالعيد الوطنى الرابع والأربعين.

وتتزامن هذه الاحتفالات مع بدء الاستعداد لإقامة الدورة المقبلة من مهرجان مسقط  - 2015 الذى سينطلق فى مطلع العام المقبل فى واحدة من أهم دوراته.

فى إطار الخطوات التمهيدية عقدت اللجنة الرئيسية المنظمة للمهرجان اجتماعها الأول برئاسة المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط رئيس اللجنة، حيث استعرضت أهم الفعاليات والأنشطة والتصورات المرفوعة من قبل اللجنة التحضيرية التي شكلت مسبقاً.

تقرر تنظيم احتفالية افتتاحه يوم 15 يناير ويستمر حتى 14 فبراير

من العام القادم،  لتتزامن فترة تنظيمه مع إجازات المؤسسات التعليمية، وستقام فعالياته الرئيسية في حديقتي العامرات ، والنسيم ، بعد أن بلغ ذروة تألقه ، مما دعا اللجنة المنظمة له الى بحث أفضل الآليات لمواصلة تفعيل رسالته ،وعلى ضوء مؤشرات نجاحه المستمر فانه أصبح  مهرجانا دوليا حاشدا .
مشاركة مصرية متميزة
سيطل مهرجان العام المقبل بأوجه متجددة ذات ألوان متباينة من الأنشطة تجمع بين التراث والأصالة الى جانب
المعاصرة ، وهو بمثابة رسالة مفتوحة إلى كافة الشعوب تتضمن الدعوة إلى زيارة العاصمة التاريخية العريقة لسلطنة عمان ، وهكذا فإنه يعد إحدى الآليات المبتكرة وغير التقليدية للترويج السياحى.

يشهد المهرجان مشاركة مصرية متميزة فى العديد من الفعاليات الفنية والثقافية كما يسجل عدد البلدان المشاركة في برامجه زيادة مستمرة وتشمل المجالات الابداعية والرياضية والسياحية والترفيهية ، وقد تجاوز عددها فى السنة الحالية (62) دولة من مختلف قارات العالم ،وفى مقدمتها مصر.

استطاع مهرجان مسقط  طوال دوراته السابقة أن يؤسس للمهرجانات العمانية قاعدة انطلاق نحو آفاق العالمية ، وتأتي الدورة الجديدة لتؤكد على الحرص على أن يحقق المزيد من التفاعل والتواصل الثقافي والفني مع شعوب العالم.

أهم الاخبار