رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الثقافة تنتظر موافقة الأمن على ليالي رمضان بالسيدة زينب

ثقافة

الخميس, 28 يوليو 2011 10:24
القاهرة - أ ش أ:

رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة سعد عبدالرحمن

قال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة سعد عبدالرحمن إن الهيئة تنتظر الموافقة الأمنية لإقامة ليالى رمضان الثقافية بحديقة السيدة زينب (الحوض المرصود)، والتي قامت بإعدادها الهيئة على مدى السنوات السابقة.

وأوضح عبدالرحمن أنه تحدث مع وزير الداخلية اللواء منصور عيسوي في هذا الأمر، واصفا إياه بأنه مهتم كثيرا بدور الثقافة في المجتمع المصري، وقارئ جيد لكتب وإصدارات الهيئة ولديه مكتبة ضخمة من الكتب والذخائر.

وأكد أن وزير الداخلية وعد بالموافقة على طلب وزارة الثقافة بإقامة هذا الحدث الثقافي المهم، معربا عن أمله في ألا تحرم المناطق الشعبية

من وجبتها الثقافية التى تقدم لها كل عام، حيث إن الأطفال والشباب هم أكثر الفئات المستفيدة منها.

وذكر عبد الرحمن أن لدى الهيئة برامج جاهزة أعدتها لإقامة ليالى رمضان الثقافية، وأنها ستعتمد على ديكورات بسيطة، ولن تستجلب الفرق المحترفة، بل ستستعين بفرق الهيئة وشبابها وأطفالها وكذلك الفرق الهاوية والمستقلة، وقال :"ما الداعى لاستدعاء مطرب يحصل على آلاف الجنيهات ولدى فرق ومواهب على مستوى الجمهورية بحاجة لهذا الدعم؟".

وبالنسبة لسرادقات رمضان بالمحافظات، قال عبد

الرحمن :"اعتمدنا ميزانيات للمحافظات تصل إلى 70 ألف جنيه للمحافظة الواحدة، ووزارة الثقافة دعمتنا بمليون جنيه، إلا أنه أشار إلى أن سرادقات المحافظات ستتكفل بها المحليات على أن تقوم الهيئة بدعمها بالأنشطة والندوات والمعارض والورش الإبداعية".

وأضاف :"كما سيكون هناك برامج ثقافية تنفذ بين قطاعات الوزارة، وستنشط مواقع هيئة قصور الثقافة وستعمل بكامل طاقتها خلال الشهر الكريم، لافتا إلى أنه بالنسبة للمناطق الحدودية والنائية سيكون هناك قوافل ثقافية تؤدي الرسالة، وذلك في مناطق مثل :حلايب وشلاتين، وسيوة، وسيدي براني، والسلوم.

وفي شأن آخر، قال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إنه سيفتتح غدا الجمعة ووزير الثقافة الدكتور عماد أبو غازي فعاليات الساقية السوهاجية التي تعد أول أماكن الثقافة المستقلة في صعيد مصر.

أهم الاخبار