غداً.. ندوة "الثورات العربية تتحدث من التحرير"

ثقافة

الأربعاء, 27 يوليو 2011 18:18
خاص - بوابة الوفد:

ينظم نادي التحرير الثقافي الذي دشنه قبل أيام نشطاء ومثقفون مصريون بقلب ميدان التحرير، ندوة بعنوان"الثورات العربية تتحدث من التحرير" وذلك مساء غد الخميس.

تأتي الندوة في مستهل نشاط عمل النادي الذي يشمل ندوات فكرية وقراءات أدبية وحفلات غنائية ومعارض تشكيلية وعروض سينمائية في الهواء الطلق.

وقال محمود عبد الرحيم مدير البرامج والاتصال بالنادي إن فكرة تأسيس نادي

يحمل اسم التحرير وبجوار النصب التذكاري للشهداء جاءت لإعطاء الثورة المصرية ورمزها المتمثل في ميدان التحرير بعدا ثقافيا، ومن أجل الإسهام في رفع الوعي والمعنويات، وجعل ميدان التحرير عنصر جذب ثقافي، وفرصة للتواصل مع جمهور حقيقي، واكتشاف الطاقات الإبداعية، وتحويل العمل الثقافي إلى مرحلة المبادرة الشعبية،
بعيدا عن القيود البيروقراطية وسياسة التوجيه السلطوي.

ولفت عبد الرحيم إلى أنه تم اختيار دعوة نشطاء ومثقفين عرب للحديث عن ثوراتهم في بداية عمل النادي كنوع من الدعم المصري لهذه الثورات وإبراز روح التضامن بين الثوار العرب، ووحدة هدف الثورات العربية المطالبة جميعها بالحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.

يشارك في الندوة من سوريا الكاتب فرحان مطر والناشط السياسي سلام الشواف والشاعرة لينا الطيبي، ومن اليمن الناشط السياسي عزيز بن حسين، ومن ليبيا الناشط السياسي سراج الحصادي.

 

أهم الاخبار