السبت..توقيع كتاب "تاء مربوطة" بمكتبة "أ"

ثقافة

الأربعاء, 27 يوليو 2011 16:05
خاص- بوابة الوفد:


تنظم مكتبة "أ" فرع الميرغني حفل توقيع كتاب "تاء مربوطة- مواقف وتأملات لواحدة من التاءات المربوطة" وذلك يوم السبت القادم 30 يوليو في تمام الخامسة والنصف مساء.

ويُعد الكتاب الصادر مؤخراً عن دار نشر ابن النفيس أول مؤلفات الصحفية شيماء الجمال.

الكتاب يقع في 140 صفحة من القطع الصغير وهو عبارة عن مواقف وتأملات ونصوص مستوحاة من حياة الكاتبة والتي تعبر بها عن حياتها الخاصة، فهي مؤمنة -على حد ذكرها في الكتاب- بأن

أية تفصيلة تافهة في حياة الإنسان قد تكون بوصلة أو مصدر إلهام الذي قد يغير حياة شخص آخر ولهذا تؤمن الكاتبة شيماء الجمال بالكتب الذاتية والتدوين وتعتبره فرعاً هاماً من فروع الكتابة.

الكتاب من تقديم الكاتبة حنان مفيد فوزي وعنه تقول في المقدمة : "شيماء في كتابها الأول تخاطب الجمال في روحك وتستدعي الأمل من مرقده لمواصلة اكتشاف روعة الحياة في أبسط الأشياء التي تحيط كيانك وتضيء

أيامك وأنت لاتدري... لقد استشعرت بفطرتها الخالية من التعقيد أنك في أمس الحاجة للعيش ببساطة وبيسر وانشراح، لكنك لا تعرف من أين تبدأ بالممارسة.. فلتبدأ من هنا والآن.

ومن أجواء الكتاب:

"ربما لا نتذكر بوضوح كل التفاصيل الصغيرة التي تمر بحياتنا، فيمر الكثير منها مرور الكرام، لتبقى حلقات فاصلة في سلسلة حياتنا هي ما تشكل ملامحنا وتجعلنا دون أن ندري "نحن" بكل تفاصيلنا ومداخلنا ومخارجنا وممراتنا السرية... لا أستطيع أن أجزم إن كانت الولادة هي حدث كبير في تاريخ كل امرأة، ولكن يكفي أنها حدث كبير في حياتي ويكفي أنها من أهم ملامحي.. ملامحي أنا "

شاهد فيديو برومو كتاب " تاء مربوطة"




أهم الاخبار