رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مختبر السرديات يناقش غدًا قصص 24 كاتبا

ثقافة

الاثنين, 25 أغسطس 2014 11:29
مختبر السرديات يناقش غدًا قصص 24 كاتبا
بوابة الوفد- متابعات:

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية في السابعة مساء غد الثلاثاء ندوة لمناقشة الأعمال القصصية التي أنتجتها ورشة "حديث الديناصور البنفسجي" التي صدرت في كتاب، حيث يقدم الأديبان سامح بسيوني ومحمد العبادي فكرة عن الورشة وأسلوب عملها والمشاركين فيها، وسوف تتم قراءة عدد من قصص الكتاب خلال الندوة، يعلق عليها الناقد حسن اللمعي.. يقدم الندوة الأديب منير عتيبة؛ المشرف على مختبر السرديات.

الجدير بالذكر أن هذا الكتاب هو المنتج النهائي لمشروع "حديث الديناصور البنفسجي" الذي عقدت

جلسات الورشة الخاصة به في الفترة من 14 أكتوبر 2010 إلى 24 أبريل 2011 في مكتبة "أكمل مصر" برشدي بالإسكندرية، وأقيم الحفل الختامي للورشة في نفس المكتبة بتاريخ 22 مايو 2011.
وهدف المشروع منذ البداية هو إصدار كتاب جماعي لمجموعة متميزة من الكتاب الشباب تشترك نصوصه كلها في العنوان نفسه "حديث الديناصور البنفسجي"، على أن يحقق كل نص هذا العنوان من وجهة
نظر كاتبه، وهو التحدي الذي أصر عليه الجميع، والمشاركون مجموعة من الشباب يختلفون في الخبرة والسن والجنس منهم من سبق له إصدار كتب مستقلة ومنهم من كتب نصه الأول في هذا الكتاب، لكن يبقى العامل المشترك بينهم هو انتماؤهم لجيل الشباب.
والمؤلفون هم: أحمد الملواني، أحمد أبو زهرة، إسلام محمود حسن، إسراء محمود حسين، أفنان عمر، أماني خليل، إيناس حليم، بسنت حسين، جيلان الشمسي، حسن الحلوجي، داليا عبد الحافظ، دعاء إبراهيم، دينا سليمان، سامح بسيوني، سلوى الجيار، عمرو عبد الهادي، فاطمة علي، محمد العبادي، محمود مصطفى، مصطفى زكي، مؤمن رضا، نادين أيمن، هبة خميس، هيثم الوزيري.

أهم الاخبار