رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الحاج على" يعتذر عن عدم رئاسة سلسلة "كتابة"

ثقافة

السبت, 28 يونيو 2014 12:29
الحاج على يعتذر عن عدم رئاسة سلسلة كتابة
بوابة الوفد- متابعات:

قرر الدكتور هيثم الحاج علي، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الاعتذار عن عدم استمراره في رئاسة تحرير سلسلة "كتابة" بالهيئة العامة لقصور الثقافة ليتيح الفرصة لرؤى جديدة مختلفة، على حد تعبيره.

بعث هيثم الحاج علي برسالة إلى رئيس الهيئة جاء فيها: "مثلت سلسلة كتابة – تلك التي شرفت باختياركم لي لرئاسة تحريرها، وشاركت في اختيار اسمها، ووضع استراتيجيات عملها – بالنسبة إلى خبرة كبيرة في مجال العمل الثقافي والنشر وحلما مازال ينمو بداخلي للعمل مع شباب المبدعين وإتاحة الفرصة لهم".
أضاف: "كما كان التعاون الكبير والترحيب

الواسع الذي حظيت به من مسئولي النشر، إضافة إلى تذليل العقبات، فضلا عن التفاني في العمل من هيئة التحرير، وأولئك جميعا الذين لم يدخروا جهدا من أجل نجاح تجربة تحاول أن تعبر عن روح الشباب وتوجهاتهم واتساع أفق خيالهم الإبداعي".
وأكد أن "كل ذلك مثل بالنسبة إلي ذخيرة تبقى قيمة مضافة إلى عملي النقدي والأكاديمي، خصوصاً بعد محاولة السلسلة العمل على التواصل مع شباب المبدعين في الأقاليم المختلفة، خصوصاً من لم ينشر
منهم قبل تعرفه على السلسلة، إضافة إلى استحداث مجالات نشر عصرية مثل المدونات الإبداعية.. أما الآن وقد شرفت باختياري نائبا لرئيس الهيئة العامة للكتاب، فأرجو منكم قبول اعتذاري عن عدم الاستمرار في رئاسة تحرير السلسلة درءاً لشبهة التضارب، ورغبة في إتاحة الفرصة لرؤية جديدة تدعم وجود هذه السلسلة وتنميتها، بالأخص في ظل ما تزخر به مصر من عناصر وكفاءات يمكنها تحقيق الهدف من خلال العمل الشاب الجاد".
واختتم هيثم الحاج علي رسالته بالقول: "ستظل تجربة النشر في الهيئة العامة لقصور الثقافة بالنسبة إلي تجربة فريدة ومفيدة، وبالنسبة إلى العمل الثقافي إضافة جادة ورائدة، تجعلني أتمنى لكم دوام التطور والتطوير، ولكم ولكل الأصدقاء والزملاء والمبدعين في هيئتكم كل الحب والتمنيات بدوام الإبداع".

أهم الاخبار