رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يفتتحه "شرف" السبت المقبل

مؤتمر لمناقشة الثقافة المصرية.. وتحديات العصر

ثقافة

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 17:30
كتب - صلاح صيام:

«الثقافة وتحديات العصر» عنوان المؤتمر الذي يعقده اتحاد الكتاب في الفترة من 16 - 18 يوليو الحالي بمشاركة جميع الأطياف الثقافية والفكرية، بالإضافة إلى مؤسسات الدولة الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني، فضلاً عن مشاركة أعضاء الجمعية العمومية في الفروع والأقاليم.

يفتتح المؤتمر عصام شرف رئيس الوزراء، وتناقش جلساته عدة محاور من خلال بحوث وندوات وموائد مستديرة. من هذه المحاور: هل تحتاج مصر إلي
ثورة ثقافية، مفهوم المثقف في عالم متغير، الثورة الثقافية لماذا وكيف رؤية نقدية لواقع أداء المؤسساته الثقافية الرسمية، الثقافة المصرية ومناهج التعليم، الإعلام والثقافة رؤية نقدية، مؤسسات المجتمع المدني والثقافي: تواصل أم تقاطع، اتحاد كتاب مصر.. الواقع والمأمول.. نحو حوار مؤسسي خلاق.
كما ستتضمن وقائع المؤتمر لقاء مع الدكتور جودة عبدالخالق وزير
التضامن الاجتماعي وحواراً حول صياغة قانون جديد لمؤسسات المجتمع المدني وستعقد جلسات المؤتمر في مختلف فروع الاتحاد لمناقشة هذه المحاور تحت رعاية السادة المحافظين في محافظات الفروع وبمشاركة أساتذة الجامعات الإقليمية في اليوم التالي للافتتاح، وستقوم الفروع في نهاية الجلسات بتزويد أمانة المؤتمر بالقاهرة بما يتخذ من توصيات تضاف إلي التوصيات الصادرة عن جلسات القاهرة لتعلن جميعها في الجلسة الختامية.
ويؤكد المؤتمر علي تقديم وثيقة يعكف الآن علي صياغتها المجلس الأعلي للقوات المسلحة سيطرح من خلالها الكتاب والمبدعون رؤيتهم للدولة المدنية.

أهم الاخبار