رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطوط مكتبة الإسكندرية تدخل الاتحاد العالمى

بوابة الوفد الإلكترونية

تم اختيار مركز دراسات الكتابات والخطوط بمكتبة الإسكندرية كعضو مؤسس بالاتحاد العالمي للخط العربي والزخرفة الإسلامية تقديرا لدوره الريادي في مجال بحوث ودراسات الخط العربي داخل مصر، وللعطاء الفني والأكاديمي في مجال فنون الخط العربي وقضاياه.

ويعد الاتحاد العالمي للخط العربي والزخرفة الإسلامية أول اتحاد عالمي نوعي يهتم بقضايا الخطاطين والمزخرفين ودعمهم دوليا، ومقره الدائم بالعاصمة الأردنية عمان.
وإيماناً بدور مكتبة الإسكندرية الكبير في مجال الخط العربي، جاء هذا الاختيار لما تقدمه المكتبة من جهد مبذول نحو الاهتمام بدراسة الخط العربي في المدارس والجامعات، وتحسين الخطوط العربية لدى النشء، وإقامة ورش تعليم الخط العربي وتحسينه للأطفال، فضلاً عن إقامة دورات تدريبية للكبار.
يؤكد الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، أن اختيار الاتحاد العالمي لمركز الخطوط كعضو مؤسس سيعطي الفرصة لنشر أنشطة المركز بشكل أكبر على مساحة كبيرة وسيترك مساحة مهمة جدا للحوار ومناقشة سبل الاهتمام بالخط العربي داخل المدارس والجامعات العربية، وكيفية نشر البرامج التعليمية للخط العربي التي تبناها المركز وحققت نجاحا كبيرا في الآونة الأخيرة، كما أنه سيعطي مساحة أكبر لنشر إصدارات جديدة عن الخط العربي تتناول تاريخه وجمالياته وتأثيره في العمارة والفنون المختلفة.