رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جمعة والمليجي يفتتحا معرض "آمين" بالأوبرا

ثقافة

الخميس, 19 يونيو 2014 17:26
جمعة والمليجي يفتتحا معرض آمين بالأوبرا
كتبت ـ نعمة عز الدين :

افتتح د. علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، والمطران د. منير حنا أنيس مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي، ود. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض "القافلة Caravan" السادس.

وحمل المعرض عنوان " آمين .. دعاء من أجل العالم " وذلك مساء الثلاثاء الماضي 17 يونيه 2014 وتستضيفه قاعة الباب بمتحف الفن المصري الحديث بساحة دار الأوبرا.

وشهد الافتتاح حضور عدد من السفراء والشخصيات العامة ولفيف من الفنانين والنقاد، وحرصت على تغطيته وكالات الأنباء الصحفية والقنوات التليفزيونية.
بدأ حفل الافتتاح بكلمات الفنان القس بول جوردون رئيس مهرجان " القافلة " وصاحب فكرته، د. صلاح المليجي، د.منير حنا، د. علي جمعة، والفنان د. رضا عبدالرحمن "قوميسير المعرض"، ثم توجه الجميع على وقع أنغام أشهر المقطوعات الموسيقية العالمية لقص شريط الافتتاح ليستمتع الحضور جميعاً بهذا العرض الفني رفيع المستوى.
ضم المعرض ٣٠ تمثالاً من البوليستر والألياف الزجاجية من تنفيذ 30 فناناً مصرياً صلوا من أجل الإنسانية ليعم السلام والمحبة والسكينة، دعوات

تمنح الأمل في مد جسور التواصل والحوار بين الديانات والثقافات المتنوعة في مختلف أنحاء العالم، كما ستُخصص نسبة من مبيعات الأعمال المعروضة لبناء مدرسة في عزبة خيرالله بمنطقة اسطبل عنتر بالقاهرة القديمة.

أُقيم المعرض برعاية مؤسسة " سوديك " ويستمر حتى الأول من يوليو 2014، ثم سينتقل بمجموعته الكاملة التي تضم 48 عملاً حيث يتم عرض أعمال الفنانيين الغربيين وعددهم 18 فنانًا من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وفرنسا بالإضافة إلى أعمال الفنانيين المصريين، إلى معرض الكاتدرائية الوطنية في العاصمة الأمريكية واشنطن في الفترة من 30 أغسطس حتى 6 أكتوبر، ثم يتم عرض الأعمال بعد ذلك في نيويورك.