رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة طنطا تحتفل بمئوية محفوظ

ثقافة

الأربعاء, 22 ديسمبر 2010 16:54
كتب: محمد الغرباوي

 

نظم قسم اللغات الأجنبية بكلية التربية بجامعة طنطا ندوة ثقافية وبحثية ليوم واحد بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد الأديب الراحل نجيب محفوظ، وذلك تحت رعاية د.هالة فؤاد رئيس الجامعة، وبالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة بالغربية. وخلال الاحتفال، صدر كتاب يتضمن عدداً من الأبحاث النقدية والبحثية عن أعمال الأديب الراحل منها: الواقعية السحرية في أدب نجيب محفوظ لـ د. حامد أبو

أحمد، والأصداء السياسية في أصداء السيرة الذاتية لنجيب محفوظ لـ د.أحمد عبد الحي – أستاذ الأدب والنقد بالكلية، وبلاغة الحكاية في أصداء السيرة الذاتية لنجيب محفوظ لـ د.محمد زيدان.

استضافت الندوة الروائي أحمد الشيخ وترأسها د.عبد الملك طه عبد الرحمن – عميد كلية الآداب، وأدارتها د.إيمان صحصاح – رئيس قسم

اللغات بالكلية.

من ناحية أخرى، صدر مؤخراً العدد الأول من مجلة "Link" التي يعدها قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية تحت إشراف د.إيمان صحصاح.

تتضمن المجلة أبواباً تعليمية وثقافية ودينية وعلمية وترفيهية وتعرض لأهم المواضيع على الساحة المحلية والعربية والعالمية، وتتضمن لقاءات مع الشخصيات التي لها علاقة بالطلاب من قيادات الجامعة والكلية وأعضاء هيئة التدريس.

أكدت د.هالة فؤاد رئيس الجامعة، على أهمية انتشار مثل هذه الإصدارات لما لها من دور في توسيع آفاق المعرفة لدى الطلاب وربطهم بالعالم المحيط، والمجتمع الخارجي.

 

أهم الاخبار