رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استعادة مقتنيات مصطفى كامل المسروقة

ثقافة

الجمعة, 08 يوليو 2011 14:52
أ ش أ:


أستعاد قطاع الفنون التشكيلية بعض مقتنيات الزعيم الراحل مصطفى كامل التى سرقت خلال أحداث ثورة 25 يناير من بعض المتاحف ، حيث أخطر الدكتور أشرف رضا رئيس قطاع بعثور الجهات الأمنية خلال جهود البحث عن عدد كبير من المقتنيات المفقودة وفى مقدمتها العثور على بدلة التشريفة الخاصة بالزعيم الراحل مصطفى كامل ضمن الدفعة الرابعة من مقتنيات متحفه التى نهبت يوم جمعة الغضب من خلال اللصوص والبلطجية مستغلين فترة الانفلات الأمنى التى تعرضت له مصر فى تلك الفترة.

وقال الدكتور أشرف رضا فى تصريحات صحفية: إنه أخيرا وبعد ما يزيد على

خمسة أشهر تعود أحد أهم وأثمن المفقودات الخاصة بالزعيم الراحل مصطفى كامل وهى بدلة التشريفة الخاصة به ، بالإضافة إلى بعض النياشين ومجموعة من الملابس الرسمية، وأنه بتلك المجموعة نكون قد استعدنا أكثر من 90% من المقتنيات المسروقة.

وأضاف رضا أن القطاع يعكف حاليا على وضع دراسات متكاملة من قبل المتخصصين فى مجالات العرض والتأمين لجميع المواقع التابعة له حفاظا على ثروات مصر ومن ضمنها متحف مصطفى كامل الذى تم إدراجه فى خطة التطوير الجديدة

التى تبدأ فى منتصف العام القادم ، وتم إيداع كافة المقتنيات التى استردها القطاع بإدارة بحوث الصيانة والترميم بعد التأكد من كونها المقتنيات الأصلية لإعادتها إلى سيرتها الأولى من قبل خبراء الترميم.

وأعرب رضا عن سعادته البالغة باسترداد تلك المفقودات الهامة نتيجة الجهود العظيمة لرجال القوات المسلحة والشرطة وخص بالذكر اللواء سيف الدين نجم الدين مدير شرطة السياحة ، واللواء عبد الرحيم حسان مدير إدارة البحث الجنائى، والعقيد أحمد عبد الظاهر رئيس مباحث المتاحف، والعقيد هشام غريب رئيس شرطة آثار القلعة، والمقدم محمد درديرى من مباحث المتاحف. وناشد رضا المواطنين الشرفاء بتسليم كافة ما يجدونه من مقتنيات قد تخص المتحف لاكتمال المنظومة المتحفية للزعيم الراحل، متمنيا أن تعود فى أسرع وقت كل كنوز مصر المفقودة.

أهم الاخبار