رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غداً..افتتاح المهرجان الأول لمركز الحرية للإبداع

ثقافة

الأربعاء, 06 يوليو 2011 18:19
كتبت – نرمين حسن

يُفتتح غداً بالإسكندرية فاعليات المهرجان الأول لمركز الحرية للإبداع وذلك فى تمام السابعة مساءً بالمركز بطريق الحرية بالإسكندرية .

ويحتفل المركز من خلال هذا المهرجان بثورة 25 يناير وبالعيد القومى السنوى لمدينة الإسكندرية والتغيير الجوهرى فى إدارة المركز بتشكيل مجلس إدارة جديد بناء على رغبة فنانى ومثقفى الإسكندرية؛ حيث تم تغيير اسمه إلى مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.
تأتي الاحتفالية بعنوان "يا غالين علينا " والمقصود بهم شهداء وشباب الثورة وأهل الإسكندرية.
ويأمل القائمون على المركز أن يتحول مركز
الحرية للإبداع إلى منارة ثقافية فنية متألقة تُعيد الحياة إلى الحركة الثقافية والفنية فى المدينة كما كانت عليها فى الماضى.
وتحل النوبة ضيفا للمهرجان الأول لمركز الحرية للإبداع بكل ثرائها التراثى والإنسانى؛ وذلك من خلال احتفالية "اليوم النوبى العالمى" من خلال ندوات ومحاضرات وعروض فلكلورية ومعرض عن النوبة للفنان فريد فاضل.
كما يُفتتح معرض للفنان الراحل محمد حسين هجرسى بمنحوتاته المعبرة عن نضال الإنسان
وثورته؛ ومعرض للفنان الشاب محمد فوزى عن تجربته فى سيوة طوال ست سنوات؛ ومعرض فوتوغرافيا عن ثورة 25 ينايرلشباب مصورى الإسكندرية ومعرض لرسوم أطفال المركز عن الثورة بريشتهم .
ويستضيف المهرجان خلال شهر يوليو عرض مسرحى لشباب ثورة ليبيا ولقاءات مع كبار الأدباء والفنانين ومثقفى مصر وعروض لمجموعة من الحفلات الموسيقي والفنية والمسرحية وعروض سينمائية متنوعة عن أفلام الثورة وكلاسيكيات السينما ومعرض فنون تشكيلية لفنانى الإسكندرية مع ورش العمل بالمركز فى مختلف المجالات.
ويستمر المهرجان طوال شهر يوليو تحت شعار "ثورة 25 يناير مستمرة " صرح بذلك الفنان عصمت داوستاشى رئيس مجلس إدارة مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية .

أهم الاخبار