رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المرأة المصرية وجوائز الدولة..الإصدار العاشر

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدرت مؤخرا النسخة العاشرة من السلسلة الموسوعية التي يقدمها الكاتب الصحفي أحمد رجائي عن المرأة المصرية وجوائز الدولة.

وقدم رجائي من قبل في موسوعته 100 شخصية نسائية مصرية، بالإضافة إلى500 شخصية نسائية سكندرية، ووزيرات ونائبات وغيرهن من الشخصيات النسائية البارزات في المجتمع منهن الدكتورة كاميليا شكري، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، وعميد معهد الدراسات السياسية.
وفي هذا الإصدار يقدم أحمد رجائي الحاصلات على جوائز الدولة التي بدأت بصدور قانون، عام 1958 في الانتاج الفكري ولتشجيع العلوم بشتى أشكالها.
ويستهل الإصدار العاشر بمقدمة للدكتور مسعد عويس قال فيها "إن هذا العمل يسجل بكل موضوعية إنجازات المرأة المصرية المبدعة التي حازت على الجوائز في مجالات العلم والمعرفة بفضل جهدها وإبداعها.
ويذكر الكاتب أحمد رجائي أنه حتى عام 1965 لم تحصل المرأة على أي جائزة،

ولكنها حصلت على الجائزة التقديرية في 1966، ونالتها كوكب الشرق أم كلثوم في مجالة الفنون، بالإضافة لشخصيات نسائية حصلت على مثل هذه الجوائز في مجالات مختلفة منهن" سهير القلماوي، عائشة عبد الرحمن، مريم عبد العليم، رتيبة الحفني، عائشة راتب، إنعام محمد علي، إقبال بركة، خيرية نجيب، عزة بدر".
وأكد الكاتب أن الموسوعة بجميع إصداراتها سوف تصدر قريبا على أقراص مدمجة، وتوزع بدون مقابل، مشيرا إلى أن السبب في عدم تقاضي أجر عنها لحرصه على تكريم المرأة المصرية وإبراز نجاحاتها وإبداعاتها.