رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجارديان: أصداء ثورة مصر في معرض فني بلندن

جانب من أحداث ثورة 25 يناير

إعتبرت صحيفة الجارديان البريطانية أن معرض (ميكا) الفنى المقرر ان يفتتح غدا فى العاصمة البريطانية لندن ـ وما يتضمنه من أعمال فنية مستوحاة من وقائع الثورة المصرية فيما يعرف باسم (شباك) إستمرار لاصداء الثورة المصرية فى العاصمة البريطانية.

وأضافت الصحيفة فى سياق تقرير أوردته على موقعها الالكترونى أن النقش على الجدران الذى طالما شاهدناه طوال يوميات الثورة فى مصر والذى جاء ليعبر عن رغبة المصريين فى رحيل الطاغية عن سدة الحكم فى مصر، أعيد إحياؤه مرة اخرى على أحد الجدران البيضاء فى المعرض بجانب أشجار ترمز اوراقها "الذهبية " الى آمال المصريين بعد قيام ثورتهم .

واشارت الصحيفة الى ان الاعمال الفنية التى يتضمنها هذا المعرض جاءت لتعكس "النشاط" و "الانفتاح" الذى تشهده مصر فى تلك الايام فضلا عن التعبير عن الشعور العام لدى المصريين بان للقصة (الثورة) بقية.

يذكر أن المعرض يقدم تحية الى روح الفنان المصرى احمد بسيونى الذى لقى مصرعه خلال احداث الثورة فى مصر فى ليلة 28 من يناير والذى تم تكريمه أيضا فى (الركن المصرى) فى معرض بيال الذى أقيم بالعاصمة الايطالية روما.

وتابعت الصحيفة أن (شباك: نافذة على الثقافة العربية المعاصرة) هو فرصة من اجل تجسيد ما وصفته "بحيوية" و"تفرد" واحدة من اكثر الثورات "درامتيكية" فى التاريخ العربى .

واختتمت الصحيفة معتبرة ان (شباك) نافذة لا على الثقافات فحسب بل نافذة تعكس الاوضاع السياسية التى يشهدها العالم الذى هو أهم فى الوقت الحالى .