رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالرحمن: أصحاب السبوبة حاولوا الاستيلاء على منحة الشارقة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن هناك الكثيرين طامعين فى الهيئة ومواردها وعندما نتصدى لهم يتهموننا بالفساد والتقاعس وغيرها من الاتهامات.

وقال عبدالرحمن خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم الثلاثاء بمقر الهيئة: عندما وصلتنا منحة الشارقة والتى كان للدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة الفضل الأول فيها نظراً لعلاقته الوطيدة بالأمير القاسمى، فوجئنا بالطامعين وأصحاب السبوبة يهجمون علينا وكل منهم معه مشروع يريد أن ينفذه من هذه الأموال وهو الشىء غير المنطقى.
وأضاف: لم أبالِ بهم وقررت استثمار هذه الأموال فى أمور تخص الهيئة ومشروعاتها فقمنا بإحياء أنشطة توقفت مثل نادى السينما، والعام الماضى قدمنا ٣٤ عرض نادى سينما وقمنا بتطوير الأجهزة الخاصة بالصوت والعرض، ولكم ان تتخيلوا أن لدينا أجهزة

مازالت تعمل بالفحم  حتى الآن ومازلنا مصرين على استكمال التطوير.
وأشار عبدالرحمن إلى أن الهيئة حصلت أخيراً  على ١٥ مليون جنيه من فائض قطاعات وزارة الثقافة لاستكمال الأبنية والمشروعات التى يحدث بها إحلال وتجديد، والعام الماضي حصلنا على ٢٥ مليون جنيه من فوائض لدعم نشاط المسرح والعمل بالأقاليم.
وأكد عبدالرحمن أن المشروع الأهم هو المسارح المتنقلة الذى تنفذه الهيئة وتقوم بدعمه وتطويره، حيث يتم حالياً شراء أجهزة الصوت والإنارة ليكون المسرح جاهزاً فى أى وقت للعرض فى أى مكان.