عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إدانة أمريكية للحادث اﻹرهابى لمتحف الفن الإسلامى

متحف الفن الاسلامى
متحف الفن الاسلامى بعد التفجير

تلقى الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار خطابا من "ديبرا لير" رئيسة معهد الآثار التابع لجامعة جورج واشنطن ورئيسة التحالف الدولى لحماية الآثار المصرية تؤكد فيه إدانة التحالف للحاث الإرهابى الذى وقع الجمعة الماضية أمام مديرية أمن القاهرة وما ترتب عليه من أضرار جسيمة لحقت بمتحف الفن الإسلامي.

وقال إبراهيم -فى تصريح له اليوم - إن "ديبرا لير" أكدت فى خطابها على استعداد التحالف الكامل لدعم وزارة الدولة لشئون الآثار وتقديم يد العون لها من أجل ترميم القطع الأثرية التى دُمرت جراء التفجير، لافتة إلى تقديرها للدور العظيم الذى تقوم به الوزارة فى هذا الشأن لإعادة تأهيل المتحف الذى يعد واحدًا من أهم متاحف الفن الإسلامى على مستوى العالم أجمع.
واضاف ان ديبرا لير اوضحت فى خطابها ثقتها الكاملة فى الشعب المصرى فى المحافظة على تراث بلاده وحضارته، واصفة ما حدث بالعمل الإرهابى الآثم ويبعد كل البعد عن شعب واع مثقف صان حضارة أجداده على مدار 7000 ألاف عام.
واشار إلى أن إدانة التحالف الدولى لهذا الحادث هى الثانية بعد البيان الذى أصدرته منظمة اليونسكووأدانت فيه هذا التفجير كما أعلنت عن تبرعها بمبلغ 100 ألف دولار لإعادة تأهيل المتحف وافتتاحه أمام الزوار من جديد فى أقرب وقت ممكن.