عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صابر عرب يلتقى بوزير الثقافة اليمنى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد د. محمد صابر عرب، وزير الثقافة، أثناء لقائه بالدكتور عبد الله عوبل، وزير الثقافة اليمني، علي أن مصر واليمن تواجهان عدوا مشتركا يستهدف العقل والوعي والحياة وهو الإرهاب، مؤكدًا علي مدى عمق العلاقات التاريخية والحضارية بين البلدين إقليميا ودوليا وأنها علاقات إستراتيجية وليست مرحلية، ويظهر ذلك جليا في ثورة اليمن عندما اختلطت دماء المصريين واليمنيين معا في الحرب اليمينة.

وأضاف عرب أن العلاقات اليمينة المصرية أشمل من البروتوكولات.. موضحاً أنه سيتم تجديد بروتكول التعاون الثقافي بين البلدين ليشتمل علي مجالات التدريب، والتأهيل وإقامة المعارض والمنح الدراسية العلمية والاحتفاليات، بالإضافة لإقامة فعاليات فنية وثقافية وصناعات حرفية في كافة المدن المصرية واليمينة وليس في صنعاء والقاهرة فقط.

وقال الدكتور عبد الله عوبل وزير الثقافة اليمني إن ما يمس مصر هو مساس مباشر باليمن، مؤكدًا أنهم يتألمون لما يتألم به أشقائهم المصريين، وهو ما ترتب عليه إلغاء الفقرات الفنية في المهرجان الذي أقامته اليمن بالهناجر تحت عنوان "مصر واليمن عبر التاريخ" نظرا للحادث الإرهابي الأليم الذي وقع في مديرية أمن الدقهلية.
ووصف عوبل الإرهاب في مصر

واليمن بأنه حالة شاذة وخطيرة وسيتم التخلص منها وسيجتاز الشعبين المصري واليمني هذه المرحلة قريباً، كما أشاد بالتعاون الدائم الذي يقدمه د. محمد صابر عرب وزير الثقافة للمثقفين اليمنيين، مؤكدا أن العلاقات المصرية اليمينة ذات طابع خاص وذات معالم معروفه، وشدد على أن الشعب المصري له الحق في اختيار ما يرونه صالحا لهم ولوطنهم.
وفي نهاية اللقاء قام وزير الثقافة بإهداء عوبل هدية تذكارية بحضور د. سعيد توفيق أمين عام المجلس الأعلي للثقافة، ومحمد أبو سعدة رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، عائشة العولقي المستشار الثقافي لسفارة اليمن، وعايد الشوافي وكيل وزارة الثقافة اليمنية لقطاع العلاقات الثقافية، مجاهد اليتيم وكيل وزارة الثقافة اليمنية لقطاع الآثار.