رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو غازي: حكومة شرف تعمل على إعادة الاستقرار

ثقافة

الأحد, 19 يونيو 2011 10:06
بيروت - أ ش أ :

وزير الثقافة د.عماد أبو غازى

أكد وزير الثقافة د.عماد أبو غازى أن الحكومة الانتقالية برئاسة د. عصام شرف تعمل فى اتجاهات عدة لإعادة الاستقرار الأمنى والاقتصادي ، كما تعمل على تهيئة المجتمع للمرحلة السياسية الجديدة كإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وصياغة دستور جديد فى مصر .

وأوضح وزير الثقافة في حديث لصحيفة "النهار" اللبنانية أنه رغم الوضع الانتقالي للحكومة، فهى تضع مشاريع وبرامج على المدى الطويل، قد تستفيد

منها الحكومات المقبلة.

ولفت إلى أن ثورة مصر التي اسقطت رأس النظام والكثير من أركانه نجحت في إدخال تعديلات على بعض مواد الدستور وإطلاق ربيع مصري وعربي عام.

واعتبر أن الثورة حققت نجاحاتها الأولى فى وقت استثنائى فى سرعته وبحجم غير مسبوق فى تاريخ الثورات المصرية فى المشاركة الشعبية وبريادية آليات حدوثها.

وأشار وزير الثقافة إلى أن ثورة 25 يناير حدثت بلا قيادة وعلى نحو تلقائى ومفاجئ بخلاف ثورات سابقة تصدرها زعماء أو هيئة أركان لكن لا بد من التنبه إلى أن هذه الميزة قد يكون لها وجه سلبى أيضا، وذلك لأن غياب الجماعة التى تمتلك وجهة أو برنامجا محددا للثورة قد يعوقها عن القيام بالضغط والمفاوضة لتحقيق أهدافها.

وشدد أبو غازى على الطابع الفريد لثورة 25 يناير لانطلاقها من خارج مؤسسات الدولة إلا أن قيام الجيش بمساندتها كان حاسما في نجاحها.

 

أهم الاخبار