رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قوافل للشباب تناقش الظواهر الثقافية بعد الثورة

ثقافة

الخميس, 16 يونيو 2011 14:34
القاهرة ـ أ ش أ:

ينظم إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي تحت رعاية الشاعر سعدعبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة قوافل ثقافية للشباب تتناول الأطروحات الراهنة في المجتمع المصري ثقافيا بعد ثورة 25 يناير

تحت عنوان "الظواهر الثقافية الراهنة على المجتمع بعد ثورة 25 يناير" بفروع الإقليم الثمانية "أسيوط، سوهاج، المنيا، الوادي الجديد، قنا، الأقصر، البحر الأحمر، أسوان" وتستمر حتى 20 يونيو الجاري.

تقام فاعليات القوافل بالمواقع الثقافية

ومراكز الشباب والمدارس والحدائق العامة من خلال طرح بعض الموضوعات التي تكون محل نقاش من خلال ندوات وورش عمل وموائد مستديرة.

ومن أهم الموضوعات التي سيتم تناولها بالنقاش بين فئات المجتمع المشاركة والتي تثير جدلا بين المثقفين وغير المثقفين "طبقات الهوية المصرية"، "السياسات المصرية .. سيناريوهات المستقبل"، "مفهوم المواطنة ودعم رؤى المستقبل"،

"مفهوم ومقومات المجتمع المدني"، "استراتيجيات التفاوض وفن الاتصال"، "المشاركة المجتمعية للشباب بين الواقع والمأمول"، "تجربة اللجان الشعبية"، "الجماعات الثقافية المستقلة"، "اتجاهات العمل الثقافي الحر"، "المؤسسات الثقافية وصياغة المشروع الثقافي"، "أغاني الثورة في مفهوم الأغنية الوطنية"، "عروبة القدس..مسار الحرية القادمة"، "التربية الديمقراطية وأثرها على التنشئة"، "الاستفادة من مخلفات البيئة في التنمية الاقتصادية".

يشارك في القوافل كل من رموز الحركات الشبابية التي أفرزتها ثورة 25 يناير، أساتذة من الجامعيين المتخصصين، رموز الفكر والإبداع المصري وأدباء وفناني المحافظة، قيادات الحركات النقابية وقيادات العمل التطوعي.

 

أهم الاخبار