افتتاح مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء نهاية العام

ثقافة

الأربعاء, 27 نوفمبر 2013 12:36
افتتاح مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء نهاية العام
متابعات :

أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أنه من المقرر افتتاح مكتبة مصر العامة بشارع الشركات بحي الزاوية الحمراء مع بداية العام القادم لتخدم 2 مليون مواطن وزائر.

وتكلف إنشاء المكتبة 44 مليون جنيه (24 مليونا منحة من الحكومة الفنلندية بجانب 20 مليونا من الحكومة المصرية)، وهي مقامة على مساحة 4200 م2 - وتتألف من مبنى مساحته 2000 م2 يضم دورا أرضيا وثلاثة أدوار علوية مكررة، والباقي حدائق.
وتعتبر المكتبة نقلة معمارية في تصميم

المكتبات، وتضم مكتبات للكبار والصغار، ومكتبة إلكترونية، وقاعة للترجمة الفورية، وقاعة مؤتمرات، وتم ربطها إلكترونيا بكافة المكتبات العامة على مستوى القاهرة.
وكان المحافظ قد قام بزيارة أمس للمكتبة لمتابعة سير الأعمال الإنشائية بها، تبعها بجولة تفقدية للشوارع المحيطة بها وهى "الإسماعيلية" و"المدارس" و"طلخا" و"دولتيان" وبعض أحياء المنطقة الشمالية، حيث شدد على رؤساء الأحياء برفع كافة السيارات المتروكة والمتهالكة بالتنسيق مع إدارات
المرور، وتكثيف حملات النظافة خارج أسوار المدارس وتجديد أسوارها، إضافة إلى شن حملات مستمرة لرفع الإشغالات ورفع كفاءة أعمدة الإنارة وصيانة المتهالك منها، وتطوير النافورة بشارع الخلفاوي، كما حثهم على ضرورة التعاقد مع متعهدي القمامة للجمع السكني من المنازل.
وتفقد المحافظ عددا من المخابز بالمنطقة للاطمئنان على خروج رغيف الخبز طبقاَ للمواصفات، كما تفقد سوق طلخا متسائلا عن الأسعار وضمان جودة السلع المعروضة.
ووجه المحافظ لرئيس حي الزاوية الحمراء بضرورة البدء في تنفيذ مشروع شبكة صرف صحي جديدة تخدم منطقة أبو ليلة، وبمجرد الانتهاء منها يتم إعادة رصف كافة شوارع المنطقة وتمهيدها ورفع كفاءة الإنارة بها.

أهم الاخبار