إصدار كتابين في مؤتمر القصة القصيرة جدًا بمكتبة الإسكندرية

ثقافة

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 18:34
إصدار كتابين في مؤتمر القصة القصيرة جدًا بمكتبة الإسكندريةمكتبة الإسكندرية
الاسكندرية – أميرة عوض

 سيتم إصدار كتابين يوزعان على حضور مؤتمر الإسكندرية للسرديات "الدورة الأولى؛ القصة القصيرة جدًا دورة الأديب مصطفى نصر"، الذي يعقده مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر.

يتضمن الكتاب الأول الأبحاث العلمية التي ستناقش في جلسات المؤتمر، والكتاب الثاني يتضمن أعمالا إبداعية عربية مما سيلقى في جلسات القراءة لسبعة وثلاثين كاتبا وكاتبة من دول عربية مختلفة منهم؛ حسن على البطران، وخالد أحمد اليوسف من السعودية، والدكتور جمال الدين الخضيري وحسن برطال والدكتور مصطفى لغتيرى من المغرب، ومحمد الغربى

عمران من اليمن، وفاطمة بن محمود من تونس، والدكتور أحمد جاسم الحسين من سوريا، محمد الرحبى من عمان، سمر حجازى ود.يسف حطينى من فلسطين، وجمعة الفاخرى والدكتورة غادة البشتى من ليبيا.
ومن مصر؛ آمال الشاذلي، والشربينى المهندس، وإيمان السباعى، وأميرة عبد الشافي، وحسين منصور، ورشاد بلال، وريم أبو الفصل، وسهير شكرى، والدكتور شريف عابدين، وطارق جابر، ود.عبد الباري خطاب، وفاطمة وهيدى، وفؤاد نصر الدين، ومحمد العبادى، ومحم مخيمر،
ومصطفى نصر، ومنى عارف، ومنير عتيبة، وبيلة الفولى، وهبة بسيونى، وهناء عبد الهادى، ووائل وجدى، ووسيم المغربى، ويحيي أنور سلامة.
كما سيشارك في جلسات القراءة مبدعون لم يتسع الوقت لوضع نماذج من أعمالهم في الكتاب مثل؛ طارق إمام والدكتورة امتنان الصمادى من الأردن، والتي تشارك أيضا ببحث عنوانه "البناء المراوغ في القصة القصيرة جدا".
ومن الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة للمؤتمر تضم كلا من؛ الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، والدكتور جميل حمداوى، رئيس الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا بالمغرب، ومنير عتيبة، وحسام عبد القادر، والدكتور هيثم الحاج على، والدكتور شريف عابدين، ومحمد عطية محمود، ومنى عارف، وهناء عبد الهادى، ورشاد بلال، وهبة فاروق.

 

أهم الاخبار