حفل توقيع ديوان "سيرة الورد" في بيت السناري

ثقافة

الاثنين, 18 نوفمبر 2013 19:57
حفل توقيع ديوان سيرة الورد في بيت السناري
كتبت ـ نعمة عز الدين :

 ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع صالون الشباب، احتفالية غنائية شعرية مفتوحة تحت عنوان "سيرة الورد"، وذلك الساعة السادسة مساء يوم السبت الموافق 23 نوفمبر.

يحضر الاحتفالية الشاعر سالم الشهباني، الذي يحكي فيها عن ديوانه "سيرة الورد". ويبدأ الحفل بفيلم تسجيلي عن الشاعر سالم الشهباني من إخراج كريم ماهر، ثم يقدم الشاعر أيمن مسعود "التجربة الشهبانية"، وتليها فقرة عن الشعر والموسيقى مع الفنان محمد عنتر والشاعر سالم الشهباني، ثم فقرات غنائية مع الشيخ إيهاب يونس، والفنان حسين عزمي، و الفنان بلال الشيخ.
وتضم الاحتفالية فقرة غنائية مع الفنان أحمد العراقي وفرقته (إيكاتو باند) بمشاركة الشاعر سالم الشهباني، تليها إلقاء جماعي لقصيدة التنورة يلقيها الشعراء؛ أيمن مسعود وأحمد عبد الجواد وحسام جويلي بمصاحبة موسيقية للفنان

أحمد العراقي، ثم فقرة غنائية للفنان علي الألفي، ثم يلقي بعض أصدقاء الشاعر كلمات حول تجربته.
وفي ختام الحفل يتم فتح باب توقيع ديوان "سيرة الورد"، بالإضافة إلى المجلد الأول الذي يضم أول خمس دواوين لسالم الشهباني؛ "ولد خيبان"، "القطة العميا"، "السنة 13 شهر"، "شبر شبرين"، و"الملح والبحر".
جدير بالذكر أن بيت السناري يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ واللذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات.

 

أهم الاخبار