رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

" المسيرى الحاضر الغائب " فى مؤتمر "المفكرون"

ثقافة

الأحد, 12 يونيو 2011 17:15
كتبت -عزة مسعود :


تعقد شبكة مفكرون مؤتمرها التفاعلى الاول يوم 27 يونيو الحالي .

يحاضر في المؤتمر عدد من المفكرين والباحثين على مدار اسبوع .

وقالت د. هبة عبد الرءوف رئيس المؤتمر "إن الهدف من المؤتمر وضع اسس توضح كيفية الاستفادة من فكر المسيرى فى المرحلة الانتقالية الحالية ذلك من خلال التوصيات التى ستسفر عنها المناقشات النهائية للمؤتمر الذى يتضمن ضمن محاوره المسيرى وارهاصات الثورة، الاستفادة من فكر المسيري في

مشروع التيار الرئيسي والصياغة فى عقد اجتماعي جديد وكتابة الدستور، التعددية الدينية في الدولة المصرية.

واضافت أن اختيار المسيرى جاء لكونه فارس التغيير وأحد أبرز قادة النضال السلمي المندد بمشروع التوريث وفساد نظام مبارك، وهو - بجدارة - من مؤسسي مصر ما بعد ثورة يناير وإن كان قد توفي قبلها بعامين ونصف.

يذكر ان المؤتمرات التفاعلية مجموعة من المحاضرات المسجلة حصريًا وتتم

إذاعتها على أحد مواقع الإنترنت والترويج لها على صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها، وتصنف المحاضرات طبقا للموضوع إلى مجموعة من الجلسات تماما مثل المؤتمرات العادية، ويترأس كل جلسة أحد المشتركين الذي يقوم ببث المحاضرات على الإنترنت في مواعيد محددة وتلقي الأسئلة والرد على الاستفسارات، ثم يقوم بالاتصال بالمتحدثين في المحاضرات لطرح أسئلة المشاركين وإجابتها في اليوم التالي.

ويهدف هذا النوع من المؤتمرات إلى خفض تكاليف المؤتمر إلى صفر تقريبا وتوسيع قاعدة المشاركين، والوصول إلى الشرائح العمرية والثقافية غير المهتمة بحضور هذه الفعاليات، وكذلك إكساب موعد إلقاء المحاضرات بعض المرونة بحيث يحدد الباحث بنفسه الموعد المناسب لتسجيل المحاضرة.

أهم الاخبار