عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فشير يرفض المشاركة في حوارمستقبل الثقافة

وجه الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة عز الدين شكري فشير ضربة غير متوقعة إلى منظمي الحوار المفتوح حول مستقبل الثقافة في مصر والمقرر عقده في مقر المجلس مساء بعد غد الثلاثاء، حيث وصفهم في بيان صدر اليوم بأنهم من رموز النظام السابق وعليهم اعتزال العمل العام.

ونفى فشير في بيانه صحة ما أعلنه مدير الإعلام في مكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب عن أنه سيشارك في حوار مفتوح يديره مدير المكتبة الدكتور اسماعيل سراج الدين في مقر المجلس مساء بعد غد الثلاثاء حول مستقبل الثقافة في مصر.
وكان عزب صرح بأن فشير سيشارك في هذا الحوار بصفته الشخصية وليس بصفته الرسمية؛ مشيرا إلى أن ذلك الحوار يندرج ضمن الحوار الوطني الذي يشرف عليه رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد العزيز حجازي.
وقال فشير في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الحوار الذي سيديره الدكتور
اسماعيل سراج الدين سيعقد في موعده لكنه لن يشارك فيه لأنه يرى أن من غير المقبول أن يشارك في حوار حول المستقبل يديره رموز الماضي من المحسوبين على نظام الحكم السابق قائلا :" مستقبل الثقافة قي مصر يحدده منتجو هذه الثقافة وليس رموز النظامالقديم" .
كما أوضح أن مهمة تحديد مستقبل الثقافة في مصر بما في ذلك مستقبل المؤسسات الثقافية تقع على عاتق هؤلاء الذين يصنعون الثقافة الذين عملوا في صمت
بكتاباتهم وإبداعاتهم من أجل حماية شرف استقلال وتميز الثقافة المصرية وناضلوا وناوروا ضد قبضة الاستبداد وسيطرة الدولة.